إطلاق تطبيق توكلنا للتصاريح خلال منع التجول

إطلاق تطبيق توكلنا للتصاريح خلال منع التجول

أطلق تطبيق توكلنا نظراً للأوضاع الراهنة التي تعيشها البلاد وعمل الحكومة بكافة قطاعاتها للحد من أنتشار الوباء والعمل على التيسير على المواطنين وإتباع الإجراءات الصحية اللازمة، أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطبيق توكلنا لإدارة التصاريح الإلكترونية خلال فتره منع التجول.

وذلك للعمل على تعزيز الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمكافحة  الوباء المستجد من خلال التعاون المستمر والدائم مع وزارة الصحة، حيث إن تطبيق توكلنا يمكن موظفي منشآت القطاع الخاص المستثناة من قرار منع التجول من إصدار تصاريح العمل بشكل إلكتروني، كما أنه سيتيح للأفراد الحصول على التصاريح للحالات الإنسانية والحالات الطبية الطارئة وأغراض التموين ومندوبي تطبيقات التوصيل.

يسرع التطبيق عملية التحقق من تصاريح التنقل الإلكتروني بواسطة كود (QR)، وذكرت الهيئة أن التطبيق سيكون التسجيل فيه  متاحاً للأفراد من مواطنين ومقيمين.

تطبيق توكلنا يقدم معلومات مباشرة عن عدد الإصابات بوباء كوفيد 19 في المملكة كما أنه يوفر تنبيهات وأخبار طبية صادرة من وزارة الصحة عن الوباء وسبل الوقاية منه وذلك للعمل على التخفيف من أنتشار هذا الوباء واحترام التعليمات والتنبيهات الصادرة من وزارة الصحة وتقدير الجهود العظيمة التي تقوم بها الدولة وما تقدمه من خدمات للمواطنين وذلك لحماية البلاد من هذه الجائحة ودور المواطن والمقيم الإحساس بالمسؤولية تجاه الأرض التي يوجد فيها وذلك بالمحافظة عليها .

وقد أوضحت الهيئة أنه سيتم لاحقاً الإعلان عن الموعد الرسمي لإطلاق التطبيق حيث إن العمل على تطوير وتحديث التطبيق يتم بشكل مستمر لإضافة المزيد من المزايا في النسخ والتحديثات القادمة.

كما قامت الهيئة بإطلاق التطبيق ويشتمل بعض الخدمات ومنها تصاريح التنقل وربطها وتعديلها خلال فترة الحظر لتعزيز التدابير الوقائية والاحترازية لمنع أنتشار وباء كوفيد 19 ، كما أنه من ضمن تصريحات التي أطلقها تطبيق توكلنا بأن الأطفال تحت سن الخمسة عشر عاماً يسمح لهم التنقل بدون تصريح.

كما أعلن التطبيق عبر حسابة الرسمي على تويتر بأنه وبالتعاون مع وزارة الداخلية يتيح التطبيق إصدار تصاريح تنقل وقت حظر التجوال داخل الحي لقضاء احتياجات المواطن أو المقيم الضرورية والطارئة، كما شمل أيضاً طلب تموين طارئ ساعة يومياً أثناء فترة منع التجوال، وعلى أثره يمكن الخروج خلال فترة منع التجول الكلي بتصريح تموين طارئ أو طبي أو مؤقت للسائقين أو للعمل أو لرياضة المشي.

أعلن تطبيق توكلنا عن إطلاق خدمة جديدة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي وهي خدمة(تصريح طبي طارئ)وهذه الخدمة تتيح للمستخدم طلب تصريح خروج لحالة صحية يتطلب نقلها إلى منشأة طبية بشكل عاجل حيث يتيح هذا التصريح بخروج المريض وفرد مرافق معه كما أضاف تطبيق توكلنا خاصية إصدار تصاريح تنقل الطلبة وسائقيهم لحضور الاختبارات التحصيلية وخاصية أخري يتم من خلالها تغيير حالة الشخص بناء علي وضع الإصابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *