التخطي إلى المحتوى

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والمعروفة باسم “سدايا” بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية بالاعلان عن تطبيق توكلنا الالكتروني للهواتف الذكية، والذي يأتي ضمن الجهود الحكومية في المملكة العربية السعودية من أجل الحد من انتشار وباء كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، بأنه قد تم إنشاء تطبيق توكلنا وتخصيصه في الإصدار الحالي من أجل تمكين الجهات الحكومية والخاصة التي تم استثنائها من قرار منع التجول في المملكة، من أجل استخراج تصاريح إلكترونية للموظفين العاملين بالجهات المستثناة من منع حظر التجوال.

وسيتم السماح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باستخراج تصاريح التنقل التي يتم إصدارها من خلال تطبيق توكلنا الالكتروني، وذلك فترة حظر التجول الكلي، والذي فرضته السلطات السعودية على جميع المناطق خلال فترة عيد الفطر المبارك، بهد الحد من إنتشار وباء كورونا المستجد، والذي تسعى المملكة للقضاء على انتشاره.

حظر التجوال الكلي في السعودية

وكان الأمن العام في المملكة العربية السعودية في وقت سابق قد أعلن عن موقع تنقل الالكتروني من أجل استخراج التصاريح اللازمة للفئات المستثناة من منع التجول، وكذلك للحالات الإنسانية، والطبية، وأيضاً لحالات شراء المواد التموينية والسلع.

وسيتم منع التجوال الكلي في المملكة العربية السعودية خلال فترة عيد الفطر المبارك بداية من يوم 30 من شهر رمضان، وحتى يوم 5 من شهر شوال، حيث ستقوم السلطات داخل المملكة العربية السعودية بتطبيق الحظر الكلي والشامل على كافة المناطق.

هذا وقد بدأ الأمن العام في المملكة العربية السعودية بالتأكد من استخراج تصاريح التنقل الالكترونية، والتي يمكن للمواطنين المقيمين باستخراجها من خلال تطبيق توكلنا الالكتروني، والذي قامت قبل أيام بالاعلان عنه الهيئة التكنولوجية بالمملكة العربية السعودية.

الهدف من تطبيق توكلنا

بالنسبة لتطبيق توكلنا الالكتروني سيساعد من لديهم مواعيد طبية، ومندوبي التوصيل في الحصول واستخراج التصاريح اللازمة من أجل إمكانية تنقلهم وقت منع التجول.

ويتيح تطبيق توكلنا لكافة المستخدمين بالحصول على تصريح الخروج خلال هذه الفترة لمدة ساعة واحدة فقط، كما أنه يحق للشخص طلب الإذن بالخروج ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، كما أنه لايحق لك تغيير عنوان السكن سوى مرة واحدة في الشهر، كما أنه يعطيك إمكانية تحديد الوقت المطلوب من أجل الحصول على أذن الخروج وقت منع التجول.

تطبيق توكلنا

ويقوم تطبيق توكلنا والذي اعتمدته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية هو أحد الجهود الحكومية في المملكة في مكافحة وباء كورونا، حيث أن التطبيق يساعد في تقديم معلومات عن عدد المصابين، كما أنه يقوم بتوفير أحدث الأخبار الطبية والتنبيهات، والتي تصدر من قبل وزارة الصحة السعودية.

مميزات تطبيق توكلنا

أما عن مميزات تطبيق توكلنا الالكتروني فإن التسجيل سيكون فيه متاحاً لكافة الأفراد سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين، كما أن التطبيق الجديد سيحتوي على العديد من المزايا التي ستساهم في تسهيل الخصول على تصاريح التجول خلا فترة منع التجول، ومنها:

  • تصاريح الحالات الإنسانية.
  • الحالات الطبية الطارئة.
  • التصاريح الخاصة بأغراض التموين.

رابط تطبيق توكلنا للأندرويد و لأجهزة Iphone

ويمكن لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الحصول على تطبيق توكلنا على أجهزتهم الذكية من خلال زيارة متجر جوجل وتنزيل تطبيق توكلنا للأندرويد ، وبالنسبة لمستخدمي هواتف IPhone فكل ما عليكم للحصول على تطبيق توكلنا هو زيارة متجر App Store لتحميل التطبيق على أجهزتكم المحمولة والحصول على تصاريح التنقل في حال أقتضت الظروف لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.