مبادرة دعم الموظف السعودي تطلق مرحلة جديدة لموظفين القطاع الخاص ورابط التسجيل بها

مبادرة دعم الموظف السعودي تطلق مرحلة جديدة لموظفين القطاع الخاص ورابط التسجيل بها

مبادرة دعم الموظف السعودي هي المبادرة التي اقترحها صندوق تنمية الموارد البشرية، ودعا إليها القطاع الخاص، والتي سوف يتم من خلالها دعم الموظف السعودي، والمنشأة الخاصة متناهية الصغر، بأثر رجعي لرفع الحد الأدنى من الأجور، كي تتماشى مع متطلبات الحياة، وتغطي الأعباء المعيشية.

مبادرة دعم الموظف السعودي

تم الإعلان عن مبادرة دعم الموظف السعودي، من خلال هدف، ليحث من خلالها القطاع الخاص، على تسجيل الموظفين، من أصحاب الرواتب المنخفضة، التي تبدأ من 3200 ريال سعودي، وذلك في الفترة من 1 يوليو2019، وحتى 27أبريل 2020.

لتبدأ مرحلة جديدة من مبادرة دعم الموظف السعودي، في 10 مايو 2020، حيث يتم تقديم الدعم للموظف السعودي، والذي يبدأ راتبه من 4000 ريال سعودي، وحتى 15 ألف ريال سعودي، لكن بدون أثر رجعي.

طريقة التسجيل في المبادرة

قام صندوق تنمية الموارد البشرية بعمل موقع إلكتروني، عبر طاقات، البوابة الوطنية للعمل، ليتم من خلاله تسجيل منشأة القطاع الخاص، بواسطة الرابط التالي من هنا

‪‪‪

الاستفادة من مبادرة دعم الموظف السعودي

  • الموظف السعودي

تهدف المبادرة، إلى تقديم الدعم المالي للموظفين السعوديين، وبأثر رجعي من تاريخ 1 يوليو 2019، بنسبه تبدأ من 30% وكحد أقصى 50% من الراتب الشهري، ولمدة تصل إلى عامين كاملين.

  • المنشأة الخاصة

كما يمكن للمنشأة المسجلة في المبادرة، والمطابقة لشروط المبادرة، للمنشأة متناهية الصغر، الصغيرة، والمتوسطة، الحصول على دع مالي يصل إلى 10%، في كافة مدن المملكة العربية السعودية، فيما عدا الرياض، الدمام، جدة، ومدينة الخبر، وذلك في الحالات التالية

  1. تعيين الإناث داخل المنشأة.
  2. تعيين ذوي الهمم.

وتهدف مبادرة دعم الموظف السعودي، إلى دعم رواتب الموظفين الأكثر احتياجًا، لتحقيق العدلة الاجتماعية والمساواة داخل المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *