مكونات زيت بايو اويل وأهم فوائده وطريقة استخدامه على البشرة

مكونات زيت بايو اويل وأهم فوائده وطريقة استخدامه على البشرة

بايو اويل،Bio oil هو مستحضر تجميلي، يستخدم لعلاج الندوب والآثار الناتجة من حب الشباب، وأيضا علامات التمدد، كما أنه يقلل من فرط تصبغ الجلد، وإليك أهم المعلومات عن بايو اويل وطريقة استخدامه.

ما هو زيت بايو اويل

زيت بايو اويل هو اسم تركيبة من الزيوت التي طورت بعناية للمساعدة في علاج الندبات، وعلامات التمدد على البشرة، وتنتجه شركة بايو، فهذا الاسم هو اسم الزيت واسم العلامة التجارية في نفس الوقت.

مكونات بايو اويل

يتكون الزيت من خلطة من الزيوت الطبيعية، وتشمل مكوناته:

  • زيت دوار الشمس.
  • زيوت معدنية.
  • زيت البابونج.
  • فيتامين هـ.
  • زيت اللافندر.
  • زيت اكليل الجبل.
  • مستخلص نبات الآذريون.
  • زيت فول الصويا.

استخدامات زيت بايو اويل

تشمل أهم استخدامات الزيت :

  • تحسين مظهر ندبات حب الشباب.
  • تقليل علامات التمدد بالجلد.
  • تقليل فرط تصبغ البشرة لكلًا من البشرة الفاتحة والبشرة الداكنة.

وهناك استخدامات أخرى عديدة لزيت بايو بخلاف الاستخدامات التقليدية، منها أنه يعمل على تحسين صحة ومظهر الأظافر، كما يمكن استخدامه كمرطب للجسم بالكامل، كما أنه مرطب رائع للشفاة.

ومن الاستخدامات الأخرى غير الشائعة ل BIO-OIL هي استخدامه كسيروم لعلاج الشعر الجاف، حيث يمكن تدليك فروة الرأس بكمية قليلة منه قبل النوم، وغطي شعرك بوشاح طوال الليل لتنعيم شعرك وتغذيته، كما أنه يساعد في تقليل حكة الرأس.

أيضًا إذا كنت ترغبين في الشعور بالاسترخاء يمكنك استخدام زيت بايو للتدليك ما تستخدمين الزيوت الأساسية الأخرى، كما يمكن استخدام على البشرة المصابة بحروق الشمس لتقليل التقشير.

ويتم استخدامه أيضًا كعلاج بعد الشفاء من التاتو الذي غالبًا ما يسبب بقعة جافة كبيرة على الجلد، لكن استخدم زيت بايو يساعد في ترطيب المنطقة، لكن لا يفضل  استخدام بيو-أويل على تاتو جديد.

هل يعالج بايو اويل حب الشباب

بالرغم من أن هذا المنتج لم يتم تطويره لعلاج حب الشباب، إلا أن بعض مكوناته مفيدة جدًا في علاجها، فقد أظهرت دراسة تم إجراؤها عام 2007، أن زيت إكليل الجبل الموجود في بايو أويل يملك نشاط مضاد للبكتريا التي تعيش على الجلد والتي تسبب ظهور حب الشباب.

كما أن زيت بايو اويل على فيتامين أ الذي يمكن أن يعزز تجدد الخلايا الوجه والبشرة، ويحتوي ايضًا على الريتينول ، المعروف بعلاج حب الشباب وتنعيم التجاعيد ،وهو  مشتق من فيتامين أ، كما أن الزيوت النباتية المستخدمة في زيت بيو-أويل مرطبة يمكن أن تملأ البشرة وتقلل من ظهور التجاعيد، وتؤخر الشيخوخة.

نتائج زيت بايو اويل

وفقًا لدراسة تم إجراؤها عام 2018 على أشخاص استخدموا الزيت لعلاج ندبات حب الشباب، فقد ظهر انخفاض في الندوب، بنسبة 14% في المناطق التي تم تطبيق الزيت عليها، مقارنة بالمناطق الأخرى التي لم يستخدم الزيت عليها.

كما أشار 93% من المشاركين بالدراسة، إلى أنهم قد لاحظوا نعومة وتحسن ملحوظ في مظهر بشرتهم، كما أشار 61% ممن استخدموا الزيت لعلاج علامات التمدد إلى اختفاء معظم العلامات.

كيف استخدم زيت بايو اويل

يتم وضع بضع قطرات من الزيت على بشرة نظيفة وجافة مرتين يوميًا، ولكن لا يفضل فركه على البشرة مثل الكريم المرطب، ولكن الأفضل أن يتم الربت على البشرة بخفة باستخدام أطراف أصابعك حتى تقوم البشرة بامتصاص الزيت، ويمكن استخدامه بعد المرطب.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *