الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل 1441 برقم الهوية عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل 1441 برقم الهوية عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

من بين الأمور التي يبحث عنها المواطنون الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل 1441 برقم الهوية، بشكل دوري ومستمر لأنها تهم فئة كبيرة من المواطنون داخل المملكة مثل المساعدة المقطوعة والمكرمة الملكية، وهي من ضمن الخدمات الكثيرة التي تُقدمها المملكة للمواطنين، وتتكفل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف إعانة التأهيل الشامل 1441 وصرف الإعانة بشكل شهري بالحسابات البنكية المخصصة للمستفيدين منها .

الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل 1441

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برامج إعانة التأهيل الشامل وهو خاص لفئات معينة للحصول على إعانة شهرية، ومن أحد برامجه أيضًا الاستعلام عن إعانة التأهيل برقم الهوية وهي من الخدمات الإلكترونية التي خصصتها الوزارة كأحد أهم برامج المساعدات لذوي الهمم، بجانب خدمة الضمان الاجتماعي وأيضًا الاستعلام عن رصيد الأيتام وذوي الهمم من المحتاجين للإعانة المالية ويتم الاستعلام عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية، يمكن من خلاله الاستعلام برقم الهوية إلكترونيًا من دون الذهاب لمكاتب الوزارة .

وكذلك خصصت الوزارة رقم الهاتف 0114778888 للاستعلام عن إعانة التأهيل هاتفيًا، وبينت الوزارة أن النظر في الطلبات تكون بناءً على التقارير الطبية التي يتم إرفاقها من قبل المتقدمين للمنحة، ومن قبل بينت الوزارة الفئات المخصصة لتلك المنحة وهم من ذوي الرعاية الاجتماعية وأصحاب الهمم، والأيتام من المواطنين السعوديين فقط، وتُصرف شهريًا يوم 20 من كل شهر هجري.

شروط الحصول على إعانة التأهيل الشامل

يوجد بعض الشروط الواجب توافرها بالمواطن المتقدم للحصول على إعانة التأهيل الشامل وتتمثل في التالي:

  • أن يكون المتقدم مصابًا بإعاقة معتمدة من قبل الوزارة حتى يتمكن من الحصول على إعانة التأهيل شهريًا.
  • يجب أن يكون المتقدم مصابًا بإعاقة في الفترة بين عمر العامين حتى الخمس والأربعون عامًا ويٌتسنى من تلك القرار المصابون بالأمراض الخطيرة كالفشل الكلوي والأورام السرطانية.
  • لو كان المتقدم أكبر من عمر الخمس والأربعون عامًا ينبغي عليه تقدم الأوراق الخاصة بأنه مصاب بها قبل هذا العمر.
  • يجب أيضًا ألا يتجاوز راتب مقدم الطلب عن 2500 ريالًا للشخص الأعزب والمتزوج 3000 ريالًا ويشترط عليه تقديم ما يُثبت ذلك من مستندات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *