طريقة عمل الحجازية بخطوات سهلة وبسيطة 

طريقة عمل الحجازية، تعتبر الحجازية من الحلويات الشرقية التي لها مذاق رائع وجميل و يحب الكثير من الأشخاص تناولها خاصة على وجبة الإفطار أو قبل العشاء أو يمكن تناولها مع كوب من الشاي أو القهوة، لهذا تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل الحجازية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم خطوات عمل الحجازية.

طريقة عمل الحجازية

المقادير، 2 كوب من دقيق السميد 1 كوب من الدقيق الأبيض وملعقة واحدة من الخميرة و كوب من السمن البلدي و 2 كوب من الماء.

مقادير الحشو، كوب من دقيق السميد وكوب من السكر و 2 ملعقة من القرفة وكوب من السكر البودرة وربع كوب من الماء ورشه صغيرة من الملح ومكسرات مملحة حسب الرغبة.

طريقة تحضير الحجازية

قومي بوضع السميد والدقيق الأبيض في وعاء واحد ثم نضيف عليهم الخميرة وكوب السمن وقلبي هذه المكونات مع بعضها جيداً، ثم ابدئي بوضع الماء بالتدريج حتى تصبح عجينة متماسكة.

بعد ذلك يتم فيها وقم بتغطيتها حتى تختمر لمدة ساعة على الأقل أو نصف ساعة بعد ذلك احضري قالب الكيك نصف العجينة في القالب، وقومي بتجهيز الحشو مع بعضها وبعد ذلك نقوم بتوزيع الحشو على العجين في قالب الكيك ويمكنك وضع المكسرات وذلك حسب الرغبة.

قومي بإضافة باقي العجين فوق حشو قالب الكيك وضعيها في الفرن حتى تنضج وبعد ذلك اخرجيها من الفرن واتركيها حتى تبرد ثم قومي بتقطيعها ووضعها في طبق التقديم ويمكنك إضافة القليل من المكسرات المالحة أو السكر البودرة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *