طريقة عمل مضغوط دجاج على الطريقة السعودية 

طريقة عمل مضغوط دجاج على الطريقة السعودية 

طريقة عمل مضغوط دجاج، تهتم الكثير من ربات البيوت بعمل أكلات متنوعة وشهية على وجبة الإفطار في شهر رمضان لعائلتها، وتبحث عن أشهى الأطعمة التي لها مذاق رائع ومميز ومنها طريقة عمل مضغوط دجاج على الطريقة السعودية بمكونات سهلة وبسيطة، ولن تحتاج الكثير من الوقت، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل مضغوط الدجاج بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل مضغوط دجاج

المكونات، 2 كوب أرز بسمتي مغسول ومنقوع ودجاجة مقطعة 2 ملعقة من السمنة و 2 فص ثوم مفروم وحبة من البصل المفرومة، وحبه من الجزر وملعقة من معجون الطماطم واثنين حبة من الطماطم المفرومة.

نصف ملعقة من الكركم والهيل المطحون ونصف ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من بودرة الكاري وعود قرفة و ملعقة كبيرة من الملح.

تجهيز مضغوط الدجاج

قومي بتسخين السمن في وعاء على نار متوسطة ثم اضيفي الثوم والبصل وقلبي لمدة دقيقتين وبعد ذلك قومي بوضع الدجاج وقلبي لمدة خمس دقائق حتى يصفر لونه، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة الطماطم ومعجون الطماطم والكركم والقرفة والهيل والفلفل الأسود والجزر، ويمكن إضافة القليل من الكمون وذلك حسب الرغبة وتترك في لمدة دقيقتين، وبعد ذلك قومي بوضع الماء وتغطية الدجاج واتركي حتى ينضج الدجاج.

بعد ذلك قومي بوضع  الرز الذي تم تصفيته وغسله جيداً فوق مضغوط الدجاج والدجاج، واتركيه على النار حتى ينضج ويتشرب مرق الدجاج، وبعد ذلك احضري طبق كبير وضعي فيه الدجاج والأرز وبعد ذلك اضيفي عليها المكسرات المحمصة وذلك حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *