زي الحلواني طريقة عمل الكنافة المبرومة السورية بالقشطة في المنزل بكل سهولة تذوقي حلويات السحور

زي الحلواني طريقة عمل الكنافة المبرومة السورية بالقشطة في المنزل بكل سهولة تذوقي حلويات السحور

طريقة عمل الكنافة المبرومة على الطريقة السورية في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تجهيز اكبر كنية من الكنافة  المبرومة مثل الحلواني وأفضل.

فمن منا لا يعشق تناول الكنافة بطعمها اللذيذ  والمحبب للجميع،  وخاصة في شهر رمضان المبارك الذي نعتاد عليه في تناول الكنافة والقطايف على مدار الشهر الكريم،  وهناك عدة طرق لتجهيز الكنافة منها كنافة النابلسية والكنافة بالقشطة والكنافة بالنوتيلا  وغيرها،  حيث تعد الكنافة المبرومة من أكثر الحلويات الشهية، والتي يسهل على الجميع اعدادها بأقل مجهود، لذا اليوم نتطرق لتجهيز الكنافه المبرومه بكل تفاصلها فتابعوني، كنا اقدم اليوم اليكي وصفات أخري قد تنال اعجابك منها طريقة عمل عجينة القطايف اللبنانية  بجانب طريقة عمل عجينة القطايف السورية بالقشطة بكل سهولة بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك تجهيزها في المنزل لاسرتك بكمية وفيرة.

طريقة عمل الكنافة المبرومة

إليكي  مقادير عمل الكنافة المبرومة اولا الحشوة  جهزي نصف كيلو من الفستق المحمص، وكوبان من السكر،  ملعقتان متوسطة من السمن.

مقادير الكنافة المبرومة جهزي كيلو من الكنافة،  وكوب كبير  السمن، وكوب متوسط من الزيت وكوب متوسط من القطر وكوب صغير من الفستق الحلبي الناعم.

خطوات عمل الكنافة الملفوفة في المنزل

خطوات صنع الكنافة المبرومة اولا  جهزي كمية الكنافة وقومي بفركها بالسمن، ثم  خذي منها كمية قليلة وافرديها بشكل طولي.

ثم خذي كمية قليلة من القشطة وضعيها على  طرف الكنافة ثم قومي بلفها ثم رصيها في صينية، استمري على ذلك حتي تنفذ معك كمية الكنافة والقشطة.

ادهني كمية قليلة من الزيت على وجه الكنافة وضعيها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتي تحصلي على اللون الذهبي.

ثم اخرجي صينية الكنافة واسكبي عليها القطر تدريجياً حتي تتشرب وضعي كمية قليلة من الفستق الحلبي على الوجه حسب الرغبة ثم ضعي الكنافة المبرومة في أطباق التقديم واتركيها حتي تبرد قليلاً وقدميها بجانب كوب من العصير وبالهنا والشفاء.

كما يمكنك  سيدتي إضافة أي نوع من المكسرات على سطح الكنافة،  كما يمكن حشوها بالفستق واللوز حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *