وزارة التجارة تشدد على تطبيق شروط دخول المتسوقين المولات والمتاجر للتسوق

وزارة التجارة تشدد على تطبيق شروط دخول المتسوقين المولات والمتاجر للتسوق

قد أعلن المتحدث بوزارة التجارة عبد الرحمن الحسين أنه يري توافر بين في المواد الغذائية بالنسبة للطعام الإفطار والسحور، وعندما يتم إغلاق المتاجر بدأ من الساعة الخامسة مساء يمكن لجميع المواطنين الطلب من خلال الانترنت وذلك على مدار الساعة.

حيث أوضح أنه يوجد أكثر من 150 جولة مخالفة في جميع المدن والمحافظات داخل المملكة السعودية وتم تسجيل 9000 مخالفة فورية، وكان أكثر من نصف هذا العدد يقوم برفع الأسعار، وقد تم تقديم 120000 خدمة لقطاع الأعمال في الشركات والمؤسسات لتقديم كافة الخدمات لجميع المواطنين بالمملكة.

حيث شدد الحسين متحدث وزارة التجارة أنه يمنع التسوق على هيئة مجموعات ويمنع التزاحم التجمع في مكان واحد، وأكد على أهمية ارتداء الكمامة القماشية أو الطبية والتعقيم المستمر من اليدين وعدم ملامسة العين أو الأنف أو الفم إلا بعد غسل اليدين جيداً وتطهيرها، وأكد أنه سوف يتم فحص المتسوقين قبل الدخول.

وأوضح أنه يوجد في فئات عزيزة ينبغي عليها التواجد في المنزل وهم الأطفال وكبار السن وخاصة كبار السن لأنهم يعانون من الأمراض المزمنة والمناعة القليلة، وكذلك الأطفال تكون منعتهم قليلة جداً لهذا تجنب النزول من المنزل أثناء فترة التسوق لتجنب الإصابة بالفيروس، حتى لا تتسبب في حدوث مخاطر صحية لهم في الوقت الحالي حتى يرفع عنا البلاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *