قريبا مسح مجتمعي بالمملكة للتأكد من سلامة المواطنين، وتركيب كاميرات حرارية بالحرمين

قريبا مسح مجتمعي بالمملكة للتأكد من سلامة المواطنين، وتركيب كاميرات حرارية بالحرمين

ضمن الكثير من الجهود التي تبذلها الجهات الصحية بالمملكة للكشف المبكر والسيطرة على انتشار كورونا، ووفقا لما ذكرته صحيفة سبق الإليكترونية، فإن وزارة الصحة بالمملكة تنوي عمل مسح مجتمعي لفحص كورونا، يشمل جميع مناطق المملكة، للاطمئنان على صحة المواطنين بالمملكة، وهذا المسح سوف يشمل 25 ألف شخصًا من مختلف الفئات.

حيث أن الكشف المبكر عن المرض من الأمور الهامة للسيطرة عليه، ومنع انتقاله للمخالطين، فكلما زاد عدد المسحات التي تجريها الدول، كانت السيطرة على الانتشار أسرع، كما أن نتائج تلك المسحات تساعد صناع القرار بالمملكة من التأكد من جودة وسلامة تنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وكان الملك سلمان حفظه الله قد أمر بتخفف مدة حظر التجوال والسماح باستئناف بعض الأنشطة التجارية في مختلف أنحاء المملكة، باستثناء بعض المناطق حتى يوم 20 رمضان، مع تفويض الجهات الصحية والأمنية الإشراف ومتابعة مدى انتشار الحالات في تلك الفترة.

تركيب كاميرات حرارية بالحرمين

أعلنت إدارة الحرمين الشريفين بالمملكة عن وضع كاميرات حرارية، وذلك للتأكد من سلامة وصحة العاملين ومرتادي الحرمين الشريفين، وتعد تلك الخطوة ضمن إجراءات احترازية أخرى اتخذتها المملكة للسيطرة على انتشار كورونا في المملكة.

وكانت إدارة الحرمين بالتعاون مع الجهات الصحية والأمنية والمملكة، قد قررت في 20 مارس الماضي إغلاق أبواب الحرمين الشريفين، ومنع الصلاة في ساحاتهما حرصا على السلامة العامة، ولكن مع بداية شهررمضان المبارك وبناءًا على توجيهات سمو الملك سلمان، أقيمت صلاة التراويح داخل المسجد النبوي، وقد لمح الشيخ السديس الرئيس العام لشئون الحرمين مؤخرا بإمكانية فتح أبواب الحرمين لاستقبال المصلين قريبا.

وتعد تلك الكاميرات من أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال وتسمى تقنية black body، حيث تقوم برصد حرارة جسم كل الأشخاص الذين يظهرون في الكاميرات دفعة واحدة دون إيقاف أيا منهم، وتسجيل أي ارتفاع في درجة حرارة أيا منهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *