موعد الاختبار التحصيلي قياس من المنازل والمدة المخصصة لكل مادة للمرحلة الثانوية

موعد الاختبار التحصيلي قياس من المنازل والمدة المخصصة لكل مادة للمرحلة الثانوية

أعلن مركز قياس قواعد جديدة لـ الاختبار التحصيلي حيث سينعقد من المنازل. والسبب وراء ذلك اتخاذ مجموعة من الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا كوفيد 19. وجاء الإعلان الصادر عن قياس أن الاختبار التحصيلي لعام 2020 سينعقد في شهر شوال القادم بإذن الله تعالى، والهدف منه قياس نسبة التحصيل لكل طالب في المرحلة الثانوية في مجموعة من المواد المحددة. على أن تنقسم الأسئلة التحصيلية إلى فرعين من التخصصات: التخصص الأدبي، والتخصص العلمي. على أن يكون جميع الأسئلة من المقررات، والمناهج التي درسها الطالب في الصفوف الدراسية الثلاثة في الثانوية العامة السعودية.

المدة الزمنية المخصصة لـ الاختبار التحصيلي قياس علمي أو أدبي من المنزل 2020

جاء في الإعلان الخاص بـ مركز قياس إن الاختبار التحصيلي له مدة محددة وهي 3 ساعات من المنزل في برنامج قياس. ويتم تخصيص ساعة قبل الامتحان يقوم فيها الطالب بتعبئة المعلومات الشخصية الخاصة به، في ورقة الإجابة الإلكترونية. وسيمتحن كل طالب لمدة 120 دقيقة أي ساعتين تقريبًا، ويتم تقسيمهم على خمسة أقسام من الأسئلة. وكل قسم للإجابة على الأسئلة نحو 60 دقيقة، وسيلتزم الطالب بالوقت الدقيق المخصص لجميع أسئلة كل قسم.

 

الاختبار التحصيلي قياس من المنزل بسبب فيروس كورونا والتعامل الكتروني للمرحلة الثانوية
الاختبار التحصيلي قياس من المنزل بسبب فيروس كورونا والتعامل الكتروني للمرحلة الثانوية

المواد التي سيمتحنها الطالب في الاختبار التحصيلي علمي قياس

 

(1) مادة الأحياء.

(2) مادة الكيمياء.

(3) مادة الفيزياء.

(4) مادة الرياضيات.

المواد التي سيمتحن الطالب فيها في الاختبار التحصيلي قياس قسم الأدبي

 

الأسئلة ستكون باللغة العربية على أن يستطيع الطالب اختبار نفسه في مجموعة من المواد الدراسية التي درسها في القسم النظري في المرحلة الثانوية.

(1) مادة الجغرافيا.

(2) مادة التاريخ.

(3) مادة الحديث والثقافة الإسلامية.

(4) مادة التوحيد.

(5) مادة النحو والصرف.

(6) مادة الفقه.

(7) مادة البلاغة والنقد.

موعد الاختبار التحصيلي من المركز الوطني قياس 1441

قالت هيئة التقويم والتدريب إن موعد الاختبار التحصيلي من المركز الوطني قياس لعام 1441 لطلاب الثانوية العامة، سيكون في شهر شوال القادم إن شاء الله. إلا أنه حتى هذا التحديث لم يتم الإعلان عن اليوم المحدد لإجراء الاختبار التحصيلي. ويمكن للطلاب والطالبات الدخول على رابط المركز الوطني قياس لمتابعة والتعرف على الموعد المخصص لكل اختبار تحصيلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *