مؤسسة النقد السعودي تعيد العمل في كامل فروع البنوك ومراكز التحويل

مؤسسة النقد السعودي تعيد العمل في كامل فروع البنوك ومراكز التحويل

قرار جديد لمن مؤسسة النقد السعودي “ساما”، وذلك باستئناف العمل في كافة البنوك العاملة بالدولة وفروعها، ومراكز التحويل، وفقا لمواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر، مع الاستمرار في تنفيذ إجراءات الوقاية الصحية، وذلك لتجنب العدوى المحتملة بفيروس كورونا المستجد.

مؤسسة النقد السعودي البنوك السعودية تبدأ في تنفيذ المواعيد الجديدة

هذا وقد بدأت كافة البنوك ومراكز التحويل، في تطبيق المواعيد الجديدة مع بداية شهر رمضان المبارك، ومع بداية هذا الأسبوع، وفقا لما ورد إليها من تعليمات من مؤسسة النقد ” ساما “.

مواعيد العمل السارية الآن في البنوك ومراكز التحويلات التي أعلنتها وكالة النقد العربي السعودي

وكانت وكالة النقد العربي السعودي “ساما” قد أعلنت في وقتٍ سابق، رفع الحظر جزئيًا على بعض القطاعات في البنوك ومراكز التحويل، والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”، وذلك اعتبارًا من بداية شهر رمضان، وهي كالآتي:

  • يتم رفع الحظر في جميع البنوك السعودية وفروعها في كافة المقاطعات، ما عدى مكة المكرمة، على أن يبدأ العمل في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة الثانية ظهرًا، ويتم الإعلان عن الفروع العاملة ومواعيد العمل بها وفق وسائل الإعلان المتاحة.
  • ينتظم العمل بمراكز التحويلات المالية من الساعة السابعة صباحًا، ويمتد حتى الساعة الرابعة عصرًا، حسب تقدير مراكز التحويل، على ألا تقل عدد ساعات العمل في هذه المراكز عن 5 ساعات يوميًا. على أن يتم الإعلان عن المراكز ومواعيد العمل بها وفقا لإمكانيات الإعلان المتاحة.
  • بخصوص النظام السعودي للتحويلات السريعة “سريع” فقد قررت مؤسسة النقد أن تكون بداية العمل خلال شهر رمضان وعيد الفطر، اعتبارًا من الساعة 10 صباحًا، وحتى الساعة 4 بعد الظهر، على أن تبدأ إجازة عيد الفطر بنهاية عمل يوم الخميس 28/9/1441 هـ، الموافق 21/5/2020 م

ويعاود الجميع العمل اعتبارًا من 3/10/1441 هـ، الموافق 31/5/2020 م، أما بخصوص غرف المقاصة فمواعيد عملها تتوافق مع مواعيد عمل نظام التحويلات السريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *