طريقة عمل عجينة القطايف علي الطريقة اللبنانية على أصولها هي وصفة اليوم التي ستعرف معا كيفية تجهيز عجينه القطايف دون الحاجة إلي شرائها من عند الحلوني.

القطايف هي تعد من اشهر الحلويات الرمضانية السريعة صاحبة الطعم المميز والرائع وتشتهر القطايف في كافة البلاد العربية ولكن تختلف من بلد لأخري في طريقة تحضير العجينة وكذلك الحشوة، ومن خلال الفقرة التالية اقدم لكي سيدتي اسهل طريقة عمل عجينة القطايف اللبنانية فتابعوني، ولكن اولا اقدم لكي وصفات أخري قد تنال اعجابك منها طريقة عمل اشهي  الاكلات الرمضانيةالسريعة وبجانب طريقة عمل الزبادي البلدي مثل الجاهزة دون تكلفة عليكي.

طريقة عمل عجينة القطايف اللبنانية

أولا المكونات نجهز ثلاث أكوب من الدقيق الأبيض وواحد كوب من السميد الناعم، وثلاث ملاعق متوسطة من السكر الناعم، ونصف معلقة كبيرة من البيكنج باودر، وملعقة متوسطة من الخميرة الفورية وكوب من الماء الدافئ للعجن.

خطوات تجهيز عجينه القطايف على الطريقة اللبنانية

طريقة التحضير جهزي ابريق الخلتط الكهربائي وضعي به كافة المكونات الستبق ذكرها من الدقيق والبيكنج باودر والخميرة والسكر والسميد وشغلي الخلتط لمدة دقيقتين حتي تتجانس المكونات معا وتحصلي على عجينة لينة معك.

اهرجي العجينة من الخلاط وضعيها في وعاء نظيف واتركيها لمدة ساعة تقريباًحتي تتخمر ويتضاعف حجمها.

ضعي مقلاة على نار هادئة ويفضل أن تكون من نوع التيفال حتي لا تلتصق بها عجينة القطايف.

خذي العجين وابدئي بتقطيعها على شكل قطع دائرية متوسطة الحجم مثل عحينة القطايف الجاهزة ويمكن استخدام كوب في ذلك.

ضعي قطع عجينة القطايف في المقلاة واحدة تلو الأخر وتابعيها حتي تحمر أمامك ثم اخرجيها واستمري على ذلك حتي تنفذ لديكي كمية العجين.

يمكن حشو القطايف بالجبنة أو المكسرات أو بالقشطة حسب الرغبة وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ