Samsung Galaxy Tab S6 Lite السعر والمواصفات ومقارنة مع Galaxy Tab S5e

Samsung Galaxy Tab S6 Lite السعر والمواصفات ومقارنة مع Galaxy Tab S5e

تم الإعلان عن إطلاق الحاسوب اللوحي الجديد Samsung Galaxy Tab S6 Lite ، الذي يعمل بمعالج Exynos 9611، ويحتوي على شاشة عريضة بقياس 10.4 إنشات، كما تم طرح قلم إلكتروني S Pen معه في دولة إندونيسيا.

الحاسوب اللوحي Samsung Galaxy Tab S6 Lite من سامسونج

الجدير بالذكر أن حاسوب Galaxy Tab S6 الذي تم إطلاقه في العام الماضي كان من أفضل أجهزة الأندرويد اللوحية، حيث يتمتع بشاشة كبيرة ومواصفات هائلة وتقنيات عالية الجودة، بالإضافة إلى القلم الإلكتروني ومكبرات الصوت التي تعمل بقوة فائقة، لذلك يمكن استخدامه كبديل لأجهزة الآيباد، إلا أن مواصفاته العالية جعلت سعره أيضًا مرتفع، مما يجعله من الصعب أن يصل إلى جميع المشتريين من مختلف الفئات.

الاختلافات بين Samsung Galaxy Tab S6 Lite و Galaxy Tab S5e

بدأت التكهنات حول إطلاق Galaxy Tab S6 Lite منذ شهر فبراير الماضي، ومن المتوقع أن يشبه في مواصفاته الحاسوب اللوحي Samsung Galaxy Tab S5e الذي تم طرحه في العام المنعقد 2019م، إلا أن هذا الحاسوب يحتوي على شاشة من نوع TFT بدقة 1200 × 2000 بيكسل، على عكس جهاز Samsung Tab S6 الذي يحتوي على شاشة AMOLED، مما يعني أن دقة الشاشة وسطوعها سيكون أقل جودة.

مزايا جهاز Samsung Tab S6 Lite

يحتوي جهاز الحاسوب اللوحي الجديد جلاكسي من سامسونج على منفذ (USB) نوعه (C)، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ميليمتر، علمًا بأن هذه لإضافات لم تكن متوفرة في  إضافة جهاز الحاسوب اللوحي الرائد من سامسونج جلاكسي.

الهيكل الخارجي للجهاز الجديد مصنوع من المعدن، بالإضافة إلى دعم إمكانية استخدام القلم الإلكتروني، ويعمل من خلال ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت القابلة لزيادة السعة حتى 1 تيرابايت من خلال microSD.

يحتوي الجهاز على بطارية بسعة 7040 ميلي أمبير، تدوم حتى 12 ساعة من بدء استخدام الجهاز بشكل متواصل في حالة تصفح الإنترنت، أما في حالة تشغيل مقاطع الفيديوهات تدوم لمدة 13 ساعة متواصلة.

يحتوي جهاز سامسونج جلاكسي تاب S6 Lite على عدد 2 كاميرا، واحد خلفية 8 ميجابكسل، والأخرى أمامية 5 ميجابكسل، مع العلم أن الشركة لم تعلن حتى الآن عن سعر الجهاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *