صندوق تنمية الموارد البشرية هدف تسجيل السعوديين البادئة أجورهم من 3200 ريال في «دعم التوظيف»

صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، يعلن عن إتاحة تسجيل المواطنين من السعوديين والسعوديات الموظفين بمنشآت القطاع الخاص، والذين يتقاضون رواتب تبدأ من 3200 ريال سعودي، في مبادرة دعم التوظيف، ويتم ذلك بأثر رجعي بداية من شهر يوليو الماضي وحتي يوم 27 أبريل 2020.

حرصًا من صندوق تنمية الموارد البشرية علي دعم وتمكين موظفي القطاع الخاص في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من أجل رفع المستوى ومنح الاستقرار للكوادر الوطنية في سوق العمل.

صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

وقام صندوق التنمية بدعوة منشآت القطاع الخاص بالتوجه والتسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية والموارد البشرية، في مبادرة دعم التوظيف، وذلك خلال الفترة المحددة ابتداءًا من اليوم ولمدة 13 يوم حتي يوم 10 مايو 2020، وذلك من خلال رابط تسجيل الدخول إلي صفحة مبادرة دعم التوظيف من خلال البوابة الوطنية للعمل طاقات: taqat.sa.

مبادرة دعم الموظفين من صندوق تنمية الموارد البشرية هدف

يمكن للمنشأت الخاصة أن تستفيد من هذا الاستثناء عن طريق تسجيل الموظفين والموظفات السعوديين الذين تتراوح أجورهم ما بين ال 3200 ريال سعودي وحتي 15 ألف ريال سعوديىن، المسجلين بالمنشأة لديها في الفترة ما بين 1 يوليو 2019 وحتي 27 أبريل 2020 فقط،

تدخل مبادرة دعم التوظيف ضمن مبادرات الدعم الحكومية، لضمان استقرار المنشآت وتنمية الأعمال الخاصة بها، في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد بسبب جائحة كورونا والظروف الاقتصادية التي نمر بها في الوقت الراهن.

كما تحصل المنشآت بالإضافة لمبادرة دعم التوظيف بالنسبة للموظفين المسجلين لديها من 1 يوليو 2019 على دعم لأي توظيف جديد مستقبلي، وتبدأ نسبة الدعم من 30% وحتي 50% من قيمة الأجر الشهري للموظف لمدة تصل إلي سنتين.

وبالنسبة للمنشآت تصل نسبتها إلي 10% في حالة توظيف الإناث، وأشخاص من ذوي الإعاقة، وقد كشف صندوق التنمية والموارد البشرية هدف، التحاق أكثرمن 51 ألف مواطن ومواطنة حتى الآن في مبادرة الدعم (دعم التوظيف).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *