توضيح عاجل من حساب المواطن حول موعد نهاية إثبات الاستقلالية

توضيح عاجل من حساب المواطن حول موعد نهاية إثبات الاستقلالية

حساب المواطن جدد التأكيد على أهمية تحديث البيانات وتقديم المستندات التي تؤكد إثبات الاستقلالية قبل نهاية المهلة المحددة من البرنامج في هذا الشأن تفاديًا لتوقف الدعم عن المستفيدين الذين فشلوا في إثبات استقلاليتهم.

مستندات إثبات الاستقلالية

وكان حساب المواطن أعلن قبل عدة أيام إجراء تعديلات على استحقاق الدعم مشيرا إلى ضرورة إثبات الاستقلالية بالنسبة للأشخاص الذين سجلوا في البرنامج كمستقلين ممن يقع عمرهم في الشريحة العمرية من 198 وحتى 24 عاما.

ما هي مستندات إثبات الاستقلالية ؟

ونصت شروط حساب المواطن الجديدة على ضرورة تقديم واحد من المستندات الثلاثة التالية ضمن المرفقات التي تؤكد الاستقلالية وهي :

  • عقد إيجار موحد صادر من منصة إيجار.
  • صك ملكية.
  • شهادة سكن جامعي للطلبة والطالبات.

وشدد حساب المواطن على ضرورة أن يكون مستندات المستخدمة لإثبات الاستقلالية باسم المستفيد وألا يكون المستند مشترك مع شخص آخر.

وأوضح البرنامج أنه في حال عدم القدرة على إرفاق أي من هذه المستندات خلال المهلة المحددة يمكن للفرد التسجيل كفرد مستقل .

مهلة إثبات الاستقلالية

وبدأت مهلة حساب المواطن لإثبات الاستقلالية في حساب الموطن من قبل إيداع الدفعة الأخيرة وتحديدا يوم 8 أبريل الجاري وتستمر حتى يوم 10 يونيو المقبل.

موعد حساب المواطن

يأتي هذا فيما يترقب الملايين من المواطنين في السعودية موعد إيداع دعم حساب المواطن والذي من المقرر أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين يوم العاشر من شهر مايو المقبل.

تسجيل حساب المواطن

يذكر أن تسجيل حساب المواطن قد تم تعليقه في الوقت الحالي ويقتصر التسجيل على إضافة التابعين للأشخاص المسجلين بالفعل في البرنامج.
ولم يتم تحديد موعد استئناف تسجيل حساب المواطن للدفاعات التالية الأمر الذي سبب حالة من القلق والغضب بين المستفيدين الذين فشلوا في التسجيل في حساب المواطن.

تعليقات

  • انا اعزب وعمري 48سنه ولا يوجد لدي اي دخل ولاوظيفه واسكن في منزل ملك للوالد رحمه الله كيف أثبت اني مستقل/افيدوني جزاكم الله خير

  • انا اعمل وعمري 48سنه ولا يوجد لدي اي دخل ولاوظيفه واسكن في منزل ملك للوالد رحمه الله كيف أثبت اني مستقل/افيدوني جزاكم الله خير

  • أرجو منكم حذف المرفقات في حال إضافة الفرد المستقل كتابع لرب الأسرة في بعض الأباء لايعطي أبناءه من حساب المواطن ليس كل أب يعطي حق أبناءه ويصرف عليهم ويتحمل مسؤولية أبناءه لاتعلمون ظروف حياة الآخرين أنا أستفدت من حساب المواطن أصرف على نفسي ووالدتي

  • أرجو منكم حذف المرفقات في حال إضافة الفرد المستقل كتابع لرب الأسرة في بعض الأباء لايعطي أبناءه من حساب المواطن ليس كل أب يعطي حق أبناءه ويصرف عليهم لاتعلمون ظروف حياة الآخرين أنا أبي لا يصرف علينا أستفدت كثير من حساب المواطن أصرف على نفسي ووالدتي

  • ارجو منكم حذف المرفقات في حال إضافة الفرد المستقل كتابع لرب الأسرة في بعض الأباء لايعطي أبناءه من حساب المواطن ليس كل أب يعطي حق أبناءه لاتعلمون ظروف الآخرين

  • لو الزوجة مطلقة وعندها اولاد على مين ينزل حساب المواطن وهل تعتبر مستقلة ‏‫⁦‪@Citizen_care‬⁩ ‬

  • قلتو تبون عقد اكتروني طيب تمام خافو ربكم قبل كل شي ٣٠٠ نقصت منكم ربي موجود يشوف كل شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *