مؤسسة الراجحي وصندوق الإدارة المالية “الراجحي ريت”

مؤسسة الراجحي وصندوق الإدارة المالية “الراجحي ريت”

تعتبر مؤسسة الراجحي ريت هي أول مؤسسة من مؤسسات الإستثمار العقاري التي طرحتها مجموعة الراجحي المالية للتداول، وذلك بهدف توفير فرصة الإستثمار لكافة فئات المستثمرين في القطاع العقاري ولمشاركة تلك المؤسسة خبراتها في مجال الإستثمار العقاري.

ما هو صندوق الراجحي ريت.

يعتبر هو أول صندوق إستثماري من أحد صناديق الإستثمارات العقارية الذي تم طرحه للتداول من قبل شركة الراجحي المالية، ويتكون من عدة محافظ متنوعة تم توزيعها على العديد من القطاعات في المملكة السعودية بوصف أنها أداة إستثمارية متداولة ومسجلة في سوق تداول المال السعودي.

وقد تم طرحها للتداول وإدراجها في سجل السوق المالي بتاريخ ٢٠/٣/٢٠٢٠ بحجم طرح للجمهور بمبلغ وقدره ٤٢٦.٧٠١ مليون ريال بحجم إستثمار يصل لأكثر من ٧٩٠ مليون ريال سعودي، على أن تكون سياسة توزيع الأرباح نصف سنوي، وقد وكل الصندوق شركة “BKF” لتكون هي المحاسب القانوني لها مقابل ٠.٨٪ من الأرباح السنوية بعد خصم المصاريف من صافي قيمة الأصول لها مقابل أتعاب الإدارة.

إشعار إنتهاء وفسخ عقود الإيجار الخاصة ب راجحي ريت.

صرحت شركة الراجحي المالية صاحبة صندوق “الراجحي ريت” بأنها تلقت رسالة إلكترونية من شركة رواج العقارية عبر بريدها الإلكتروني فيما يتعلق بإنهاء عقود الإيجار الخاصين بعقار“مستودعات اللؤلؤة” في مدينة الرياض وعقار “بلو تاور” في مدينة الخبر، وذلك تأسيساً على إعمال مبداء القوة القاهرة نظراً لوجود وباء عالمي “كوفيد ١٩” والذي أدى إلى إنهيار إقتصاد كثيراً من الدول بسبب الإجراءات والتدابير الأحترازية التي تتخذها الدول في مواجهة هذا الوباء.

ولما كان من المتفق عليه وفقاً لنصوص التعاقد المبرم فيما بين صندوق الراجحي ريت وشركة رواج العقارية التي تستأجر هذه العقارات، على أن تقوم الأخيرة بإدارة العقار وتحمل مسؤولية الصيانة الدورية والرئيسية والتأمين عليها وذلك نظير قيمة إيجارية وقدرها ١٨.٣ مليون ريال ومبلغ وقدره ١٣.٦ مليون ريال بأجمالي مبلغ وقدره ٣١.٩ مليون ريال عن العقاريين.

وأضحت الراجحي ريت بأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد الشركة المستأجرة للحفاظ على مصالح حاملي وحدات العقارات، حيث أنه تعتقد بأن الشركة المستأجرة ليس لها الحق في فسخ العلاقة الإيجارية وإنهاء التعاقد من تلقاء نفسها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *