هيئة الجمارك السعودية تعلن عن انتهاء مبادرة التصحيح الذاتي بعد شهرين

هيئة الجمارك السعودية تعلن عن انتهاء مبادرة التصحيح الذاتي بعد شهرين

أفادت الهيئة العامة للجمارك السعودية عن انتهاء الفترة المحددة لـ مبادرة التصحيح الذاتي بعد شهرين داعيًا جميع الشركات والمنشآت التي تعمل في مجال الاستيراد بتصحيح بياناتها الجمركية قبل انتهاء الفترة المحددة، حيث أنه لا يمكن الاستفادة من مزايا المبادرة بعد مرور الفترة المتبقية.

مبادرة التصحيح الذاتي

دشنت الهيئة هذه المبادرة في الأول من يناير 2020م الموافق 5 من جماد الأول 1441هـ، بهدف إتاحة الفرصة أمام شركات الاستيراد لتعديل بياناتهم الجمركية طبقًا لبعض الشروط وفي ظل إجراءات معينة.

ناشدت هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية جميع المستورين بالإسراع من أجل الاستفادة من مبادرة “التصحيح الذاتي” قبل انتهاء الشهرين المتبقيين، حيث أن هناك أخطاء في بيانات بعض شركات الاستيراد أدت إلى حدوث أخطاء فادحة في تقدير حسابات الضرائب ورسوم الجمارك، وغيرها من الأمور التي تدخل ضمن المبادرة التي تم إطلاقها في بداية العام الحالي.

الهدف من المبادرة هو تحقيق نوع من الشفافية مع رجال الأعمال والمستثمرين داخل المملكة، مما ينتج عنه الارتقاء بمستوى الالتزام الجمركي مما يسهل العملية على شركات الاستيراد وزيادة نمو شركاتهم.

أكد الدكتور مازن الزامل، رئيس هيئة الجمارك، أن تقدم المستثمر أو المستورد بطلب تصحيح البيانات الجمركية قبل اكتشاف الأخطاء من قبل الهيئة أو قبل إطلاق قرار بفحص سجلاته، سيجنبه المسائلة القانونية ويمنحه فرصة الاستفادة من مزايا المبادرة، وسيتم الاكتفاء بسداد فروقات الرسوم المستحقة فقط.

كانت هيئة الجمارك في المملكة العربية السعودية أطلقت مبادرة “التصحيح الذاتي” في شهر يناير الماضي ولمدة ستة شهور، حيث من المقرر أن تنتهي المبادرة في شهر يولية المقبل أي بعد شهرين تقريبًا، حيث يستطيع المستوردين تقديم طلب فحص البيانات الجمركية من خلال نافذة المبادرة على الموقع الإلكتروني الرسمي للجماركالموقع الإلكتروني الرسمي للجمارك وإتباع الخطوات

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *