5 قرارات عاجلة من خادم الحرمين الشريفين بشأن حظر التجول في السعودية

5 قرارات عاجلة من خادم الحرمين الشريفين بشأن حظر التجول في السعودية

رغم الظروف التي تعانى منها دول العالم والمملكة العربية السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد، إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد العديد من القرارات العاجلة لمواجهة فيروس كورونا ولكي لا يتأثر المستوى الاقتصادي للدول، فقد أعلن خادم الحرمين الشريفين خمس قرارات عاجلة بشأن حظر التجول في المملكة في اليوم الثالث من شهر رمضان، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم قرارات ملك السعودية بشأن حظر التجول.

وقد شدد على الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها المملكة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، فقد شهدت الفترة الاخيرة العديد من القرارات التي تتعلق بشأن المقيمين فى المملكة العربية السعودية وحق العودة إلى بلادهم، وفرض حظر التجول فى شوارع المملكة، فقد أصدر اليوم قرارات جديدة لعودة الحياة لطبيعتها ومن خلال موقعنا نوضح أهم هذه القرارات لكل متابعي موقع ثقفني.

قرارات المملكة العربية السعودية

القرار الأول

قد أمر خادم الحرمين رفع منع التجول في المملكة العربية السعودية بدء من اليوم الأحد الموافق 26 أبريل من التاريخ الميلادي و الموافق 3 رمضان من التاريخ الهجري حتى اليوم الموافق من التاريخ الميلادى 13 مايو والموافق من التاريخ الهجرى 20 رمضان 1441، وذلك يبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءً، حيث قرر منع التجول فى مكة المكرمة.

القرار الثاني

السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية ممارسة الأعمال بدء من يوم الأربعاء الموافق 6 رمضان من التاريخ الهجري حتى 20 رمضان، كما أنها ضمت المراكز التجارية ومحلات التجزئة والتجارة الجملة، وقد أكد على استمرار إيقاف أى نشاط يخالف التباعد الجسدي مثل: صالونات التجميل وصالونات الحلاقة والمراكز الترفيهية والنوادي الرياضية والمقاهي والمطاعم.

القرار الثالث

عودة شركات المقاولات والمصانع للعمل دون أى قيود أو تصاريح للتنقل بين أرجاء المملكة العربية السعودية، ويتم العمل به خلال الفترة المحددة التي تبدأ من 6 رمضان حتى 29 رمضان من هذا العام.

القرار الرابع

فرض العقوبات على كل من يخالف التعليمات الصادرة ضد فيروس كورونا كنوع من الوقاية ومن أهمها  هذه التعليمات التباعد الاجتماعي.

القرار الخامس

ضرورة الرقابة على الأنشطة التجارية والصناعية من أجل اتخاذ التدابير التي أقرتها وزارة الصحة السعودية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، فقد أشار إلى ما قامت به الوزارة في الفترة الأخيرة من عمل حملات المسح النشط الميدانى بالإضافة إلى عمل تقارير يومية توضح مدى الالتزام  بالتعليمات.

قرار بشان رفع حظر التجول
رفع حظر التجول جزئيا في المملكة العربية السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *