8 أنشطة لن يتم تطبيق قرار رفع منع التجول الجزئي عليها في المملكة

8 أنشطة لن يتم تطبيق قرار رفع منع التجول الجزئي عليها في المملكة

بسبب ما تمر به المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة العزلة وحزر التجوال الكامل التي فرضة الحكومة السعودية على الشعب السعودي بسبب وباء فيروس كرونا الذي اجتاح العالم واصبح هاجس لجميع شعوب العالم، حيث كان الاجراءات الأولي التي اتخذتها الحكومة السعودية غلق جميع الأنشطة التجارية بكافة أشكالها بشكل مؤقت وفرض حزر شامل على جميع أنحاء البلاد وذلك في خطوة احترازية للحد من تزاحم المواطنين فبعض الإمكان مما يترتب عليه تزايد عدد الإصابات بفيرس كرونا المستجد “كوفيد 19”.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا قبل قليل، بشأن منع التجول بالمملكة، ونص الأمر الملكي على: “انطلاقا مما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  من حرص بالغ على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية التحول لمنع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات الاقتصادية بالضوابط الصحية، ورغبة منه في التخفيف عن المواطنين والمقيمين.

الأنشطة التي لن يتم تطبيق قرار رفع منع التجول الجزئي

واستثنت أوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، بفتح بعض الأنشطة التجارية التي تهم المواطنين والمقيمين بشكل أساسي، وذلك الرفع الجزئي سيكون بدءا من السادس من شهر رمضان الجاري، عددًا من الأنشطة التي لا يحقق فيها التباعد الجسدي.

ومن بين تلك الأنشطة التي لا يشملها قرار الفتح (عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة).

وشملت أوامر السماح بفتح الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها في فترة السماح، محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمولات فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *