«الزكاة والدخل» تدعو الأفراد لإخراج الزكاة إلكترونيًا من خلال تطبيق زكاتي

«الزكاة والدخل» تدعو الأفراد لإخراج الزكاة إلكترونيًا من خلال تطبيق زكاتي

سنتحدث بذلك المقال عن إخراج الزكاة إلكترونيًا, والتي تقوم هيئة الزكاة والدخل العامة بدعوة الأفراد أن يقومون به, وذلك من خلال بوابة (زكاتي) وكذلك خدمة (زكاتي) وتطبيق (زكاتي) الخاص بالهواتف الذكية.

خدمة إخراج الزكاة إلكترونيًا

أكدت هيئة الزكاة والدخل العامة أن المنصات الخاصة بالإخراج للزكاة بصورة إلكترونية هو سعي منها أن توفر خدمات للأفراد تكون اختيارية, ويستطيعون من خلالها الدفع للزكاة بصورة إلكترونية.

والأموال التي تخص الزكاة التي يتم تحصيلها تُوجه إلى البرنامج الخاص بالضمان الاجتماعي بصورة مباشرة بالوزارة المسؤولة عن ذلك.

سبب إخراج الزكاة إلكترونيًا

إن السبب خلف ذلك هو المحافظة على الإجراءات الاحترازية التي قامت الدولة باتخاذها من أجل تقليل الانتشار لفيروس كورونا, حيث أن خدمة الهاتف (زكاتي) تعمل على التوفير للحساب والدفع لزكاة الأشخاص بصورة اختيارية من خلال الهاتف.

كما تمكن تلك الخدمة المستخدم من الإصدار لفاتورة خاصة بدفع الزكاة من خلال خدمة سداد.

تطبيق (زكاتي) لإخراج الزكاة إلكترونيًا

يعمل ذلك التطبيق على التوفير للكثير من الخدمات من أجل الأشخاص, مثل الخدمة المتمثلة في حاسبة الزكاة والتي تقوم بالتحديد للنصاب الواجبة من الزكاة, ويمكن الأفراد من الدفع للزكاة بسهولة وبطريقة موثوقة عن طريق نظام سداد, كما يذكر التطبيق الفرد بالمواعيد الخاصة بالزكاة, وما تتعلق بها من معلومات.

خدمات هيئة الزكاة والدخل العامة للعملاء

إن تلك الهيئة تقوم بالحرص على أن تطور الأنشطة الخاصة بها وكذلك البرامج بصورة مستمرة, من أجل الارتقاء بما تقدمه للعملاء من خدمات, كما تعمل على الإنشاء لأفضل الأنظمة في الإدارة للموارد الزكوية والحساب لها وكذلك تحصيلها بصورة مؤثرة.

وتقوم بذلك بغرض الإسهام في الزيادة من كفاءة الأداء, والتوفير للخدمات ذات الجودة العالية, والمساعدة للكل على وفائهم بالواجبات الخاصة بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *