رابط تطبيق خدمة مقيم للهواتف لإنجاز خدمات المقيمين بالسعودية

تطبيق خدمة مقيم للهواتف هو أحدث الخدمات التي أطلقتها المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، بهدف التيسير على المقيمين في رحاب المملكة، وإنجاز كل ما يرغبون به من إجراءات إلكترونيا عبر الهاتف وبشكل سريع.

تطبيق خدمة مقيم للهواتف

نشرت المديرية العامة للجوازات بالسعودية في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها قد أتاحت خدمات بوابة موقع مقيم الإلكترونية عبر تطبيق للهواتف الذكية، وذلك بهدف التيسير على كافة المقيمين داخل المملكة ورفع مستوى ما يقدمه الموقع من خدمات لهم، ويمكن تحميل تطبيق خدمة مقيم للهواتف الآن بكل سهولة.

وقد أضافت المديرية في تعليق لها على التغريدة بحسابها الرسمي بموقع تويتر، بأن التطبيق متوفر حاليًا لهواتف الأبل فقط، وسوف يتم توفيره للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في القريب العاجل.

خدمات موقع مقيم

يستهدف موقع مقيم تقديم العديد من الخدمات للأفراد المقيمين داخل المملكة والمنشآت كذلك، حيث ترتبط منصة مقيم مع قواعد البيانات المسجلة لدى مديرية الجوازات العامة، والتي تسمح لها بالدخول إلى المعلومات المتوفرة عن كل المقيمين التابعين للمنشأة أو المؤسسة، وذلك بهدف التيسير عليهم في إنجاز العديد من الإجراءات التي كانت تتم في المديرية العامة للجوازات من قبل، مثل:

  • نقل بعض الخدمات.
  • أصدار أو إلغاء أو إعادة الطباعة لخدمات التأشيرة سواء الخروج أو العودة أو حتى الخروج النهائي.
  • عمل تجديد أو إصدار للإقامة عن طريق منصة مقيم.
  • إجراء عرض وطباعة لتقارير الخدمات التفاعلية أو الجوازات والعمليات أو المدفوعات أو الاشتراكات كذلك.
  • إجراء تعديل أو تحديث للمهنة.
  • إجراء أية عملية للتعبئة الإلكترونية للنماذج المختلفة، فقط أدخل رقم الإقامة وانجز مهامك.
  • إجراء طباعة للإقامة.

الفئات المستفيدة من خدمات مقيم

تقدم منصة مقيم خدماتها للشركات والمؤسسات الرسمية، ممن يمتلكون سجلًا تجاريًا وتصديقًا رسميًا صادرًا من الغرفة التجارية بالمملكة، وللاشتراك في تلك الخدمة، يجب على المؤسسة ملء نموذج الاشتراك الذي توفره المنصة، ثم التواصل مع خدمة مقيم لتسجيلها في الخدمة.

طريقة الاشتراك في خدمة مقيم للمؤسسات

  1. يجب أن تتم تعبئة النموذج الرسمي للاشتراك من خدمة مقيم، مع الحرص على توقيع النموذج وختمه بطريقة واضحة، وتجنب أي كشط أو خطأ في النموذج.
  2. الحصول على تصديق الغرفة التجارية على النموذج.
  3. إحضار صورة السجل التجاري.
  4. تجهيز صورة من هوية المستخدم الرئيسي.

طريقة الاشتراك في خدمة مقيم للجهات الحكومية

  1. يجب تعبئة نموذج الاشتراك الرسمي من خدمة مقيم، والحرص على توقيع النموذج وختمه بطريقة صحيحة وواضحة، مع تجنب أي كشط أو خطأ في النموذج.
  2. وضع ختم الوزارة على النموذج.
  3. إضافة هوية المستخدم الرئيسي.

طريقة الاشتراك في خدمة مقيم للجمعيات الخيرية

  1. يجب تعبئة النموذج الرسمي للاشتراك من مقيم، وختم النموذج وتوقيعه بشكل صحيح، مع تجنب أي كشط أو خطأ أو تصحيح للبيانات في النموذج.
  2. وضع ختم الجمعية على النموذج ثم التصديق من الوزارة التابع لها الجمعية.
  3. إضافة هوية المستخدم الرئيسي.

وجدير بالذكر، أنه في وقت سابق كانت مديرية الجوازات العامة قد أعلنت عن إطلاق خدمة عودة بنظام أبشر للمقيمين في السعودية لكل من يحمل تأشيرة خروج نهائي أو خروج وعودة أو زيارة أو سياحة، ما يعكس حرص المملكة الشديد على توفير سبل الراحة والتيسير على كل من يقيم في رحابها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!