خطوات إستخدام خدمة فرجت عبر بوابة أبشر الإلكترونية

خطوات إستخدام خدمة فرجت عبر بوابة أبشر الإلكترونية

تعتبر بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية هي الوسيلة الوحيدة الرسمية الخاص بخدمة فرجت وذلك بعد تصريحات وزارة الداخلية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للسجون حيث أطلقت الوزارة هذه الخدمة عبر منصة أبشر لتعزيز الجانب الإنساني والاجتماعي بين أبناء الوطن حيث فتحت الهيئة المبادرة بالتبرع لمن يرغب في مساعدة الموقوفين في القضايا المالية المختلفة.

كما يمكنك معرفة كافة التفاصيل عن منصة أبشر ومعرفة كل ما يخصها من كيفية الإشتراك والتفعيل بمنصة أبشر.

وقد أطلق المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ فتوى شرعية وجاء مضمونها أن صرف الزكاة على السجناء المعسرين جائز شرعاً.

خطوات استخدام خدمة فرجت عبر بوابة أبشر الإلكترونية.

  1. الدخول على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.
  2. كاتبة اسم المستخدم والرقم السري المسجل لدي بوابة أبشر.
  3. الدخول إلي قائمة خدماتي.
  4. اختيار خدمة أبشر .
  5. اختيار المتعثر الذي ترغب في سداد ديونه وذلك عن طريق الحالة الاجتماعية ومنطقة السجن .

بعد هذه الخطوات يتم عرض مبلغ الدين الموجود على السجين ويجب عليك الاختبار بين إمكانية دفع جزء من هذا الدين أو القدرة على دفع الدين كله وفي حال دفع الدين كاملاً يتم الإفراج عن السجين.

ويجب عليك السداد الإلكتروني عن طريق اعتماد رقم فاتورة السداد الخاصة بكل سجين .

وقد حذرت الوزارة من الدخول على أي مواقع إلكترونية أخري للتبرع أو الاستفادة من المبادرة غير البوابة الإلكترونية أبشر كما ذكرنا هذا سابقاً.

كما وقد أطلقت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع السجون الإصدار الثاني من خدمة فرجت على منصة أبشر، والذي يعمل علي تصنيف السجناء الصادر بحقهم أوامر حبس تنفيذي في قضايا مالية غير مرتبطة أي قضايا جنائية حسب الأولوية في أحقية السداد.

كما وأعلنت المديرية العامة للسجون أنه قد بلغ عدد الفواتير التي تم سدادها عن المحكوم عليهم بقضايا غير مقترنة بقضايا جنائية بلغ ١١١٠ بمبلغ تجاوز ١٥ مليون ريال سعودي، وذلك منذ إنطلاق خدمة فرجت في الرابع عشر من شهر رمضان لعام ١٤٤١ه‍.

أكملت خدمة فرجت عامها الأول بسداد أكثر من 136 مليون ريال عن 3281 مستفيد من المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية من المواطنين والمقيمين من الجنسيات المختلفة كما شهد شهر رمضان لهذا العام إطلاق الإصدار الثاني من خدمة فرجت وتم إضافة عدد من المزايا والتحسينات التقنية كترتيب المحكومين في القضايا المالية على شاشة العرض عبر منصة أبشر ترتيباً للأكثر احتياجاً للمساعدة المالية وفق مجموعة من المعايير وقد حظيت هذه المبادرة بإقبال كبير من المواطنين والمقيمين مما دفعها لتحقيق نتائج ومؤشرات إيجابية في عامها الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *