طريقة عمل الكانيلوني ومقادير العجينة والحشو للحصول على طبق رئيسي سهل

طريقة عمل الكانيلوني ومقادير العجينة والحشو للحصول على طبق رئيسي سهل

طريقة عمل الكانيلوني نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا حيث أن الكانيلوني من الوجبات الأساسية التي ظهرت في الفترة الأخيرة في مصر وفي الكثير من الدول وهي أكلة لذيذة وشهية ومفيدة في نفس الوقت ويمر الكانيلوني بالكثير من الأطوار ففي البداية سنقوم بعمل عجينة الكانيلوني ثم بعد ذلك سنقوم بتجهيز الحشو وبعدها نقوم بتسويته على النار، وسوف نتعرف على كافة تلك الخطوات بالتفصيل.

طريقة عمل الكانيلوني

  • ستقوم بتوفير كوب ونصف من الدقيق ومعهم كوب ونصف من الحليب.
  •  ستقوم بتوفير 4 بيضات ومعهم ملعقة من الملح وربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  •  ستقوم بتوفير ملعقتين من الزيت.

مقادير حشو الكانيلوني

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو جرام من اللحم المفروم ومعهم بصلة مبشورة.
  • ستقوم بتوفير ملعقة من الملح مع توفير ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من السمن.
  • ستقوم بتجهيز التزيين من خلال توفير ثلاث ملاعق من الصلصة وملعقة من الزيت ونصف كيلو من الجبن الموتزاريلا.

طريقة تحضير الكانيلوني

سنقوم في البداية بعمل عجينة الكانيلوني، وذلك من خلال وضع الدقيق وكافة المكونات في وعاء ونقوم بالتقليب الجيد حتى نحصل على عجين سائل نوعًا ما، ثم بعد ذلك نبدأ في تجهيز الحشو، وذلك من خلال وضع الزيت مع البصل مع اللحم والتوابل على النار حتى تنضج اللحمة تمامًا.

ثم بعد ذلك تقوم بتسخين المقلاة وبعدها تقوم بوضع العجين بها، ثم بعد ذلك ستقوم بالتقليب الجيد إلى أن تحصل عليه باللون الذهبي، ثم بعد ذلك تقوم بوضع الحشو علي، وتقوم بلفه أصابع، وتقوم بوضعه في الصينية.

ثم بعد ذلك تقوم بوضع الصوص عليه ومن ثم قم بإدخاله في الفرن على درجة حرارة 180 درجة، ثم بعد ذلك تقوم بإخراجه قبل أن ينضج وتقوم برش الجبنة الموتزاريلا أو أي نوع من الجبن تفضل، وما أن يتحول لونها إلى اللون الذهبي تستطيع وضعها على السفرة.

ويمكن أن يتم تقديم الكانيلوني مع السلطات أو مع المكرونة أو أي أطباق من الأطباق الرئيسية التي تفضلها كما أنك تستطيع تقديمه مع الفراخ المشوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *