رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية 1441 وتجديد الإقامة 

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية 1441 وتجديد الإقامة 

رابط الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية 1441 يبحث الكثير من المواطنين طوال الوقت عن طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال تسجيل الدخول على منصة أبشر الجوازات التي تقوم بتقديم الكثير من الخدمات الهام داخل المملكة، وكذلك الوافدين حيث يمكنك الاستعلام عنها بشكل إلكتروني بدون أن تحتاج الذهاب إلى مكتب الجوازات.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الهوية 

أولا تسجيل الدخول على منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية ثم تقوم باختيار خدمات أعمالي من القائمة العلوية، ثم تقوم بتحديد تجديد الإقامة، وبعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة التالي سوف تظهر جميع البيانات الخاصة بالعاملين وموعد انتهاء تاريخ الإقامة.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة 

بوابة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية موجودة على الإنترنت، ويتوافر فيها الكثير من الخدمات التي تهم المواطن وتوفر عليه الكثير من الوقت والجهد، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية للوافدين، وذلك إمكانية الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة وكذلك تأشيرات الزيارة العائلية بعد تسجيل الدخول على موقع أبشر الإلكتروني.

شروط تجديد صلاحية الإقامة على أبشر جوازات 

أولا يجب أن يتم سداد رسوم تجديد الإقامة، ولا يكون هذا الشخص أو العامل متغيب عن العمل،  ويقوم بسداد كافة المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على هذا العامل، وأن يكون لديه جواز السفر ساري عند تجديده وأن يكون متواجد داخل المملكة السعودية.

ملحوظة هامة 

الغرامات التي تم تحديدها عند عدم تجديد الإقامة في موعدها هو دفع 500 ريال سعودي، وذلك للمرة الأولى وفي المجموعة الثانية يتم دفع 2000 ريال سعودي، وفي المرة الثالثة وهي الأخيرة يتم ترحيل بشكل نهائي خارج البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *