استطلاع هلال رمضان Ramadan 2020 في السعودية اليوم من مرصد المجمعة

استطلاع هلال رمضان Ramadan 2020 في السعودية اليوم من مرصد المجمعة
مرصد المجمعة يستعد لرصد هلال رمضان

استطلاع هلال رمضان 2020 اليوم في السعودية وفقا لتوجيه المحكمة العليا حيث ستقوم المراصد السعودية الموجودة في كافة مناطقة المملكة بعد صلاة المغرب اليوم الخميس بتحري الهلال حيث تعتد السعودية بقاعدة الرؤية الشرعية للهلال لاعتماد بداية الشهر الفضيل.

مرصد المجمعة يتحرى هلال رمضان

وقبل أكثر من شهر بدأ مرصد المجمعة في إصدار بيانات حول ظروف رؤية هلال شهر رمضان 2020 في السعودية حيث أشار في وقت سابق أن رؤية الهلال يوم الأربعاء ستكون مستحيلة في كافة مناطق السعودية سواء بالعين المجردة أو من خلال المناظير موضحا أن الرؤية ستكون ممكنة من خلال المناظير اليوم الخميس.

مراصد الترائي في السعودية

ويوجد في السعودية 10 مراصد تتولى عملية رصد الأهلة خاصة هلال هذا الشهر الكريم وهلال الشهور العربية المرتبطة بالصوم والأعياد وبداية العام الهجري ومن بين المراصد السعودية الشهيرة مرصد جامعة المجمعة في حوطة سدير بمنطقة الرياض ومرصد تمير ومرصد تبوك ومرصد مكة المكرمة.
ويعد مرصد حوطة سدير هو أسرع المراصد في الإعلان عن رؤية الهلال كل عام لكن في العام الماضي كان مرصد تمير هو أول من أعلن ثبوت رؤية الهلال.

متى رمضان في السعودية ؟

وبعد ثبوت رؤية الهلال يتم إصدار بيان من المحكمة العليا في السعودية تحدد فيه بداية شهر رمضان المبارك كما هو كل عام وتدعو المسلمين في السعودية إلى صوم الشهر الفضيل.

استطلاع الهلال في مصر

وفي مصر أعلنت دار الإفتاء المصرية يوم أمس عدم قدرتها على رؤية الهلال ما يعني أن بداية شهر رمضان ستكون في مصر يوم الجمعة وقد وافقها في هذا الأمر العديد من الدول الإسلامية من بينها تركيا التي أعلنت في وقت سابق أن بداية رمضان 2020 هي يوم الجمعة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *