كيفية الاستفادة من خدمة المستشار العقاري عبر تطبيق سكني

كيفية الاستفادة من خدمة المستشار العقاري عبر تطبيق سكني

أتاحت وزارة الإسكان خدمة المستشار العقاري عبر تطبيق سكني لتسهيل عملية تقديم التوصيات التمويلية عبر الموقع الإلكتروني، وذلك تيسيرًا على المواطنين بعد قرار إغلاق الفروع والمكاتب كإحدى الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

إتاحة عدة توصيات من خلال خدمة المستشار العقاري عبر تطبيق سكني

يتيح البرنامج من خلال خدمة المستشار العقاري عدد من الخدمات للمستفيدين، وذلك عن طريق فريق متخصص في تقديم التوصيات، حيث يتم إتاحة خمس توصيات على المستفيد الاختيار من بينهم ما يناسبه.

حيث يقوم الفريق بدراسة الطلبات المقدمة وتذليل كافة العقبات والصعاب التي يمكن أن يواجهها المواطن أثناء إنهاء الإجراءات مع الجهات التمويلية للحصول على القرض المدعوم الذي يمكنه من بناء وحدة سكنية أو شرائها جاهزة.

التطبيق يتيح أيضًا عدد من الخدمات الأخرى، والتي تتضمن القرض الحسن التكميلي للعسكريين والمدنيين، تقديم دعم في حالة تجديد محل السكن، الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن أول منزل سكني يتم شرائه، مع العلم أن كل الخدمات المقدمة من وزارة الإسكان تهدف إلى ارتفاع نسبة التملك إلى أكثر من 70%، وفقًا لرؤية المملكة 2030م.

تطبيق سكني الذي يتم تحميله على الهاتف الذكي يوفر عدد من الخدمات الأخرى للمستفيدين، والتي تمكنهم من اختيار المسكن المناسب لهم والذي يتوافق مع رغباتهم بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل إلكترونيًا، والإلمام بكافة التفاصيل عن الاستحقاق بالنسبة للأسر المنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى إمكانية استعراض مواقع المشروعات السكنية والاختيار من بين الجهات التمويلية المتاحة، فضلاً عن خدمة حجز الأراضي إلكترونيًا وغيرها.

برنامج سكني يساعد الأسر الراغبة في التملك عبر منصات رقمية

أعلن برنامج سكني في وقت سابق عن تقديم الخدمات المطلوبة للأسر التي ترغب في تملك المسكن، وذلك من خلال منصة رقمية تعمل على تسهيل عملية استعراض الوحدات السكنية وحجزها إلكترونيًا، حيث تتيح الاختيار من بين 100 ألف وحدة في أكثر من 74 مشروع سكني داخل المملكة العربية السعودية.

يستطيع الراغبين في التملك الاستفسار عن الوحدات عبر تطبيق سكني أو الموقع الإلكتروني الرسمي، بالإضافة إلى الحرص على الرد على جميع تساؤلات المواطنين عبر خدمة المستفيدين على موقع تويتر، أو من خلال الاتصال مباشرة على الرقم 199090 والتحدث مع إحدى موظفي خدمة العملاء داخل مركز العناية بالمستفيدين.

“تطبيق سكني” يتيح خدمة “تحدث معي” للتواصل مع المستفيدين

يتيح برنامج سكني خدمة “تحدث معي”، التي تمكن المستفيدين من التحدث إلى موظفي خدمة العملاء والحصول على إجابات على جميع الاستفسارات حول دعم القروض التمويلية على المسكن، والخيارات المتنوعة ما بين شقق أو فيلات، حيث تتراوح الأسعار ما بين 250 ألف ريال إلى 750 ألف ريال سعودي.

كيفية التسجيل في منصة سكني الإلكترونية

على كل من يرغب في التسجيل في منصة سكني الإلكترونية من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية إتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للمنصة الإلكترونية من هنا https://sakani.housing.sa .
  2. في حالة امتلاك المستفيد حساب على المنصة، يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية الوطنية والرقم السري.
  3. إذا كان المستفيد يسجل لأول مرة في المنصة، عليه إنشاء حساب جديد، من خلال النقر على أيقونة ” التسجيل في سكني “، واتباع خطوات التسجيل.
  4. تتمثل خطوات التسجيل لأول مرة في المنصة في إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة، وهي رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد.
  5. يتم النقر على “استلام كلمة المرور المؤقتة”، والتي يتم إرسالها عبر رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل مسبقًا في بوابة “أبشر” الإلكترونية.
  6. بعد ذلك يتم استكمال كتابة البيانات، وبعد الانتهاء يتم الضغط على زر “التقديم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *