الداخلة السعودية تحدد مواعيد التجوال في شهر رمضان داخل المدن الغير خاضعة للحظر

الداخلة السعودية تحدد مواعيد التجوال في شهر رمضان داخل المدن الغير خاضعة للحظر

مواعيد التجوال في شهر رمضان ، حددت وزارة الداخلية الأوقات المسموح فيها بالتجوال في بعض المدن التي تطبق حظرًا جزئيًا بسبب جائحة كورونا، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

مواعيد التجوال في شهر رمضان

وقد ورد عن وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مسئولا في وزارة الداخلية، قد أعلن أنه قد تقرر تعديل مواعيد التجوال المسموح بها خلال شهر رمضان المبارك، وسوف تكون كالآتي:

بالنسبة للمدن التي يطبق عليها منعا جزئيًا للتجوال، يسمح فيها بالتجوال من الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر حتى الساعة الخامسة مساء.

أما المدن التي تخضع لمنع التجوال الكامل، فإنه سوف يسمح فيها بالتجوال في حالات الضرورة فقط، لشراء الغذاء أو للعلاج، أو للأمور الضرورية فقط، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة الخامسة مساء.

هذا وتهيب الدولة بالمواطنين الالتزام بالتعليمات، التي قررت من أجل حمايتهم، وللحد من انتشار المرض بينهم.

رئاسة شئون الحرمين الشريفين تقرر منع الاعتكاف خلال شهر رمضان

على نفس النسق قررت رئاسة شئون الحرمين الشريفين منع الاعتكاف في المساجد هذا العام، كما أعلن الشيخ عبد الرحمن السديس رئيس شئون الحرمين الشريفين إقامة صلاة التراويح وصلاة القيام بالحرمين الشريفين دون حضور المصلين، وأن صلاة التراويح سوف تقتصر على خمس تسليمات فقط، وذلك التزاما بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الدولة، في أعقاب تفشي فيروس كورونا وتأثر بعض المناطق بالمملكة به.

وعلى صعيد آخر تم أيضًا منع إقامة موائد الرحمن هذا العام، وتقرر تخصيص الأموال لصالح الفقراء وتقديم الدعم المناسب لهم.

إعلان من مفتي عام المملكة بخصوص صلاة التراويح وصلاة العيد

أعلن مفتي الديار السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، فتواه بخصوص صلاة التراويح وصلاة العيد بأن تتم الصلاة داخل المنازل، في هذا العام، استجابة لدعوى الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *