مواعيد السماح بالتجوال الجديدة خلال شهر رمضان 2020 في السعودية

مواعيد السماح بالتجوال الجديدة خلال شهر رمضان 2020 في السعودية

قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتعديل مواعيد السماح بالتجوال من أجل قضاء الاحتياجات الضرورية في كافة المدن والمناطق بالمملكة، وذلك بالتزامن مع استقبال وبداية شهر رمضان المبارك من العام الهجري 1441، وذلك من أجل تلبية احتياجات المواطنين المعيشية والصحية.

وكانت المملكة العربية السعودية قد بدأت في تطبيق قرار منع التجوال بداية من يوم الثلاثاء الموافق الحادي والعشرين من شهر أبريل من العام 2020، وقد تم استثناء بعض الفئات ممن تعمل في عدة مجالات حيوية، كما يتم استخراج تصاريح التنقل من خلال موقع الأمن العام.

مواعيد السماح بالتجوال خلال شهر رمضان

وقد أوضحت وزارة الداخلية بالسعودية في بيان قامت بنشره وكالة الأنباء السعودية “واس” جاء فيه بنقاط السماح بحظر التجوال، وقد أقتصرت نقاط السماح على ثلاث نقاط فقط وهي:

  1. أن يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، على مدار اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  2. أن يتم السماح بخروج سكان المدن والمحافظات التي يتم فيها منع التجوال من منازلهم لقضاء احتياجاتهم الضرورية مثل: الرعاية الصحية، والتموين، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، على أن يكون الانتقال مقتصراً داخل الحي السكني، وأن يتقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد فقط بالإضافة إلى قائد المركبة.
  3. الاستمرار في منع الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم طوال اليوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *