المملكة العربية السعودية تعدل أوقات الحظر للتجول والفئات المستثناة

المملكة العربية السعودية تعدل أوقات الحظر للتجول والفئات المستثناة

أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان المبارك مما يستوجب على المواطن السماح له من أجل قضاء الاحتياجات الهامة لشهر رمضان المبارك، لذلك قررت وزارة الداخلية اتخاذ قرار بخصوص الأوقات التي يسمح للمواطن فيها بالتجول في شوارع المملكة العربية السعودية، وقد قامت السلطات السعودية بتحديد الفئات المستثناة من قرار حظر التجول، بالإضافة إلى أنها تعمل على طرح تصاريح عامة للتنقل بحرية في شوارع المملكة العربية السعودية.

قرار تعديل أوقات الحظر خلال رمضان في المملكة العربية السعودية

اتخذت الحكومة السعودية العديد من القرارات الجديدة خلال شهر رمضان الكريم، ومن أهم هذه القرارات قرار تعديل أوقات حظر التجول ومن خلال هذا المقال سنعرض تفاصيل حظر التجول في المملكة العربية السعودية، ومن هذه القرارات:

  1. في المدن والمحافظات التي لا تخضع لقرار حظر التجول المفروض على مدار اليوم، حيث يسمح فيها للمواطنين بالتجول في خلال الساعة المحددة من خلال الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً.
  2. في المدن والمحافظات الخاضعة لقرار حظر التجول على مدار الساعة، حيث يسمح للمواطنين بالخروج من منازلهم لقضاء حاجتهم الضرورية، مثل الرعاية الصحية وشراء السلع الغذائية، على أن يكون الخروج في الأوقات المحددة من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً، ويشترط أن يكون تحرك المواطن في إطار الحي السكني له، ويقتصر الخروج على شخص واحد فقط للحفاظ على صحة الجميع.
  3. أما فيما يتعلق بالأحياء السكنية الخاضعة للعزل الصحي لا يجوز لسكان هذا الحي التنقل.
حظر التجول السعودي
قرار حظر تجول

الفئات المستثناة من قرار حظر التجول السعودي

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن بعض الفئات المستثناة من قرار تعديل حظر التجول، ومن خلال موقعنا ثقفني نعرض لكل متابعينا الفئات المستثناة من هذا القرار:

  • العاملين في قطاعات الدولة الحيوية، والعاملين في القطاع (الخاص – العام).
  • الخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية كالتموين، وطلب الرعاية الصحية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *