عاجل وزارة الداخلية السعودية: تعديل مواعيد التجول خلال شهر رمضان لجميع المدن السعودية

عاجل وزارة الداخلية السعودية: تعديل مواعيد التجول خلال شهر رمضان لجميع المدن السعودية

أعلن مصدر من وزارة الداخلية السعودية عن تغير مواعيد التجوال أثناء نهار رمضان، حيث قد تم الإعلان في وقت سابق عن حظر كلي في بعض المناطق و المدن الذي تفشي فيها الوباء، وبقت هناك بعض المدن الأخري يبدأ بها حظر التجول من الساعة الثالثة عصرا.

في بيان لوزارة الداخلية اليوم قد تم الإعلان عن النظام الجديد لحظر التجول في كل من المدن المحظورة كليا إلا للضرورة و المدن الغير مدرجة في نظام الحظر الكلي خلال شهر رمضان المبارك وفقا لما يتطلب و يتناسب مع هذا الشهر.

مواعيد السماح بالتجول في مختلف مدن المملكة العربية السعودية

  • يسمح لكل المدن التي لا ينطبق عليها الحظر الكلي أو منع التجول خلال الأربعة وعشرون ساعة كاملة بالتجول خلال نهار رمضان بداية من الساعة 9 صباحا وحتي الساعة الخامسة مساء.
  • يسمح للمدن المدرجة تحت الحظر الكلي خروج أهلها من المنازل خلال نهار رمضان بشرط أن يكون لذلك حاجة ضرورية مثل الرعاية الصحية أو التموين أو غير ذلك من الضروريات، ويشمل موعد سماح قضاء الضروريات من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الخامسة مساء، ولكن يشترط في حال الخروج من المنزل أن يكون القضاء داخل نفس المنطقة و الحي السكني للشخص مع الالتزام بأن يكون التحرك لشخص واحد فقط  وذلك وفقا لما جاء في الشروط الجديد لمنع التجول في المملكة.
  • لا يسمح للأحياء السكنية الخاضعة للحجر الصحي التجول خلال أيام رمضان وذلك حتي انتهاء مدة الحجر البالغة 14 يوما.

أعلنت كل من دار الافتاء السعودية ودار الإفتاء المصرية عن بداية شهر رمضان الكريم يوم الجمعة القادم الموافق ٢٤ أبريل ، و على أساسه يتم تنفيذ المواعيد الجديدة للتجوال بداية من يوم الجمعة القادم و الأول من شهر رمضان الكريم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *