منحة دراسية أوربية جديدة مجانية بالكامل لطلاب الوطن العربي مع راتب شهري !

منحة دراسية أوربية جديدة مجانية بالكامل لطلاب الوطن العربي مع راتب شهري !

تم الإعلان في الأيام القليلة الماضية عن منحة دراسية أوربية جديدة ومُمولة بالكامل للدراسة في جامعة ترانسلفانيا في وسط رومانيا والتي تعتبر من أقوى الجامعات في رومانيا حيث تحتل المركز السادس علي مستوى الجامعات الرومانية ويوجد فيها 43 برنامج دراسي منهم الطب كاختصاص قوي جدا وكذلك الاختصاصات المتعلقة بالرياضات الجسدية والعلوم الاقتصادية والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وإدارة الأعمال بالإضافة الي الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصناعية وغيرها ويدرس في الجامعة حوالي عشرون ألف طالب .

منحة جامعة ترانسلفانيا مدعومة ومُمولة بالكامل وتشمل الرسوم الدراسية والسكن الجامعي وراتب شهري لطالب المنحة يبلغ 170 دولار وهي متاحة لطلاب البكالوريوس والماجستير والدكتوراه , وتتمتع تلك المنحة الدراسية بالعديد من المميزات حيث أن شرط العمر غير موجود في هذه المنحة وكذلك شهادة اللغة الانجليزية غير مطلوبة والاختصاصات المتاحة للدراسة يمكن تلقيها باللغتين الانجليزية والرومانية. والتقديم لهذه المنحة سيكون متاح حتى السابع والعشرين من الشهر الجاري والمستندات المطلوبة للتقديم تتضمن شهادة التخرج أو شهادة الثانوية بالإضافة إلى التقدير الجامعي وكشف الدرجات ورسائل التوصية وخطاب النوايا بالإضافة إلى السيرة الذاتية.

أما عن خطوات وطريقة التسجيل في منحة جامعة ترانسلفانيا الرومانية المجانية فهي كالاتي :

  • اذهب ال الرابط التالي وهو رابط التسجيل في المنحة من الموقع الرسمي للجامعة منحة جامعة ترانسلفانيا.
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة وهي الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان والرمز البريدي والدولة والمدينة بالإضافة الي رقم الهاتف والبريد الإلكتروني والمرحلة الدراسية ثم اضغط علي Next.
  • في الصفحة التالية قم باستكمال تعبئة البيانات وهي اسم المدرسة الثانوية و المدينة الموجودة فيها بالإضافة الي الدولة وأيضا تاريخ الالتحاق بالمدرسة وتاريخ الانتهاء من الدراسة في المرحلة الثانوية والحصول علي الشهادة ثم اضغط علي Next.
  • في الصفحة الأخيرة من التسجيل في المنحة قم بإدخال اللغة التي ترغب في تلقي المنحة الدراسية بها الانجليزية أوالرومانية ثم قم باختيار التخصص الذي سوف تدرس فيه ثم في الأخير اجب عن السؤال الموجود في الصندوق والذي يقول ما هو الشئ المميز جدا فيك ويجعلك مؤهلا للقبول في الدراسة بالمنحة ؟
  • في نفس الصفحة سوف يطلب منك رفع 3 رسائل توصية والسيرة الذاتية وخطاب النوايا “رسالة الدافع” وكل الملفات يجب أن تمون بصيغة pdf ثم أخيرا اضغط علي submit وبذلك تكون قد تسجلت بشكل احترافي في المنحة الدراسية المجانية الخاصة بجامعة ترانسلفانيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *