رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل قبل موعد صرف شهر رمضان 1441

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل قبل موعد صرف شهر رمضان 1441

يبحث العديد من المستعلمين عن رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل حيث يفصلنا أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا بالخير والبركات وعلى الأمة الإسلامية، ومعه يأتي موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1441، ولذلك سوف نتعرف سويًا على طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم الطلب حتى يتسنى لجميع المواطنين توفير كافة الاحتياجات الأسرية والغذائية للشهر المبارك لأن المعونة تُصرف للأسر محدودي الدخل ولذوات الدخل المنخفض .

تهتم وزارة التنمية الاجتماعية بشكل دائم بالعمل على مساندة كافة المواطنين بالمملكةلذلك قامت بطرح مقطوعة الضمان الخاصة بشهر رمضان 1441 وقالت الوزارة أن الموعد الرسمي لصرف المساعدة المقطوعة هو نهاية شهر شعبان الجاري، لتقدميها للمستفيدين منها قبل شهر رمضان الكريم، ولكن يجب أن يكون الشخص متواجد بالمملكة وحامل للجنسية السعودية.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل

في البداية لمن لا يعرف المساعدة المقطوعة هو برنامج أطلقته وزارة الموارد البشرية بالمملكة، لتحسين الظروف المعيشية للأفراد والأسر داخل المملكة سواء كانوا يعملون أو لا يعملون، من ذوات الدخل المُنخفض والمتعاقدين ومحدودي الدخل ممن لا يستطيعون الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وبناءً عليه يوجد عدد من الضوابط لمن يتم مساعدتهم بحيث لا يتعدى قيمة المساعدة المقطوعة ثلاثين ألف ريال في العالم .

ويمكن الاستعلام عن المساعدة المقطوعة من خلال رابط الاستعلام، المخصص من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، قم بكتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب وأرقام التحقق والنقر على أيقونة العرض .

شروط التسجيل في برنامج المساعدة المقطوعة

يوجد عددًا من الشروط من أجل التسجيل في المساعدة المقطوعة منها التالي :

  • ألا يكون المستفيد من ضمن المشمولين بنظام الضمان الاجتماعي.
  • الأولوية للأسر المستفيدة الأكثر احتياجًا
  • لا يقل عمر المستفيدين عن 35 عام
  • ألا يكون للمستفيد أي سجل تجاري
  • لابد أن يكون المتقدم بدون عمل أو طالب
  • لو كان موظف يجب ألا يتجاوز الراتب عن 3000 ريال للشخص غير المتزوج والمتزوج 8689 ريال .

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان

من المقرر أن يتم صرف المساعدة أو مقطوعة الضمان في بداية كل شهر هجري، وتم صرف المساعدة لشهر شعبان في بداية الشهر بقيمة وصلت لـ 2 مليار ريال لكل المستحقين ومن المقرر صرفها في بداية شهر رمضان  ولمعرفة ذلك يمكنك الاستعلام من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة برقم السجل أو من خلال الاستعلام الهاتفي على رقم 19911.

تعليقات

  • انا عندي 50 سنه بدون عمل لا يوجد لي اي قبض من دوله حالتي صعبه اووي جوزي عنده 65 سنه برضه لا يوجد لهو معاش ولا اي شي ارجو المساعده ارجوكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *