مبادرة التعويض الشهري للمواطنين : تفاصيل مبادرة التعويض الشهري للمواطنين

مبادرة التعويض الشهري للمواطنين : تفاصيل مبادرة التعويض الشهري للمواطنين

أطلقت وزارة المالية مبادرة جديدة تتمثل في صرف التعويض الشهري للمواطنين وذلك من خلال برنامج ساند وذلك من أجل توفير الدعم واستكمالاً للقرارات الحكومية التي تصب في مصلحة المواطنين لمساعدتهم في مواجهة الظروف الحالية المفروضة على البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيت 19، تابعوا معنا لتعرفو تفاصيل الخبر.

التعويض الشهري للمواطنين

تفاصيل مبادرة التعويض الشهري للمواطنين:

صرحت وزارة المالية عن مبادرتها الجديدة من أجل توفير مبلغ مالي يصرف شهرياً للمواطنين العاملين وذلك عن طريق برنامج ساند ،كما وضحت أن الهدف من تلك المبادرة تعزيز التوطين في القطاع الخاص.

أوضحت الوزارة أنها بدأت بالفعل في استقبال طلبات الدعم منذ تاريخ الثامن من أبريل وذلك بعد القرار الملكي الذي ينص على مساعدة وعم جميع المنشآت الخاصة التي لحقها الضرر اجتماعياً واقتصادياً بسبب انتشار فيروس كورونا، كما أكدت على أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تقوم حالياً بجمع الطلبات المرسلة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة.

التعويض الشهري للمواطنين

شروط الحصول على التعويض للقطاعات الخاصة:

دعت مؤسسة ساند جميع القطاعات الخاصة إلى تقديم طلب لتلقي الدعم على أن يكون ذلك قبل نهاية يوم السادس والعشرين من أبريل واشترطت أيضاً أن على المؤسسة أن تقدم طلب بصرف التعويض قبل نهاية يوم 30 أبريل.

أوضحت مؤسسة ساند أيضاً أنه إذا تأخر القطاع الخاص في تقديم الطلب عن الميعاد المحدد فلا يمكنه الحصول على التعويض في شهر مايو بل تبدأ عملية الاستحقاق في شهر يونيو، وأنه إذا أرادوا صرف التعويض في أول مايو فعليهم تقديم طلب الاستحقاق قبل يوم 20 أبريل كما يقدم طلب الصرف قبل يوم الرابع والعشرين من أبريل، لذا على جميع الأفراد والمنشآت الخاصة الراغبة في تلقي الدعم الالتزام بالمواعيد المذكورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *