رابط استخراج تصريح تنقل وقت الحظر بين المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية

رابط استخراج تصريح تنقل وقت الحظر بين المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية

رابط استخراج تصريح تنقل بين المدن والأحياء والمناطق داخل المملكة العربية السعودية، بعد إصدار وزارة الخارجية السعودية رابط مباشر للحصول علي تصريح تنقل، يسمح للمواطنين بالمملكة استخراج التصريح من خلاله للتنقل في أوقات الحظر، وذلك وفقًا لعدة شروط تم وضعها من قبل الوزارة.

أوضحت الوزارة من خلال بيان رسمي لها، أنهها اعتمدت نموذج موحد للعمل به، وسوف يتم العمل به وتطبيقه في كافة أنحاء المملكة، وذلك ابتداءًا من يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل الجاري، من الساعة الثالثة عصرًا.

وأشارت وزارة الداخلية السعودية بأن هذا التصريح صدر بعد بيان الوزارة بتاريخ 19 شعبان 1441هـ، لتحديد أعداد وفئات المصرح لهم بالتنقل في أوقات الحظر، من الأشخاص العاملين في بعض القطاعات المسموح لها والمستثناه من الحظر.

الفئات التي يحق لها استخراج تصريح التنقل وفقًا لشروط الوزارة

ذكرت وزارة الداخلية في البيان التوضيحي لها عدد من القطاعات الحيوية المسموح للعاملين بها استخراج تصريح التنقل الموحد في أوقات الحظر، والتي تتضمن كلًا من الفئات وقطاعات العمل التالية:

  • العاملين في قطاع الغذاء.
  • العاملين في قطاع المياه.
  • العاملين في قطاع الطاقة والكهرباء.
  • العاملين في قطاع التجارة والأموال.
  • العاكلين في قطاع النقل والاتصالات.
  • العاملين في السلك الدبوماسي.

كما أوضحت الوازرة أن الجهات التي تعتمد على نقل المواظفين التابعين لها من خلال الحافلات المخصصة لها، يلزمها استخراج تصريح تنقل واحد فقط، على أن يكون مع سائق الحافلة، ويشترط أن يحدد فيه رقم الحافلة وخط تنقلها، بالإضافة إلي أن تتبع الحافلة إجراءات السلامة، التي تم تحديدها من قبل الوزارة، ومن أهمها أن تحمل الحافلة نصف عدد الركاب، والمحافظة علي مسافات متباعدة بين الركاب، من أجل المحافظة على سلامة الركاب والمواطنين.

رابط استخراج تصريح التنقل الموحد بين المملكة العربية السعودية

يمكن استخراج تصريح تنقل وقت الحظر باتباع خطوات استخراج تصريح تنقل بالمملكة خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول من خلال تسجيل الدخول عبرtanaqul.ecloud.sa/login، وتقديم طلب من خلال 7 خطوات للتسجيل في خدمة التنقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *