رابط الاعتراض على مبلغ دعم حساب المواطن

رابط الاعتراض على مبلغ دعم حساب المواطن

تم البدء في تلقي طلبات الاعتراض على مبلغ دعم حساب المواطن في دورته الـ 29، وذلك بعد تطبيق التعدسلات على ضوابط الاستحقاق والتي على رأسها استقلالية الفرد من حيث المسكن، وتعليق التسجيل في البرنامج للمشتركين الجدد، بالإضافة إلى وضع حد أقصى للاستحقاق.

رابط تقديم الاعتراض على مبلغ دعم حساب المواطن الدفعة 29

يمكن للمستفيدين من مبالغ الدعم التي يقدمها برنامج حساب المواطن تقديم الاعتراض من خلال الرابط الإلكتروني المباشر ” حساب مواطن ” ، مع العلم أن إجمالي مبالغ الدعم منذ انطلاق البرنامج وحتى مارس 2020 وصلت إلى 68.8 مليار ريال سعودي، حيث استفاد من البرنامج حوالي 12.7 مليون مواطن من ضمن 15 مليون مسجل.

استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق

أعلن برنامج حساب المواطن أنه سيتم ضم كافة المواطنين المسجلين حتى شهر مارس 2020 ولذين تم دراسة طلباتهم والتأكد من أهليتهم للحصول على الدعم، علمًا بأن البرنامج انطلق في ديسمبر 2017م، مما أتاح الفرصة أمام عدد كبير من المواطنين في التقديم للاستفادة من الخدمات التي يقدمها البرنامج.

وعلى صعيدٍ آخر، أفاد حساب المواطن أنه في حالة وجود دخل إضافي، يجب أن يقصح عنه المسجل حيث يتم احتسابه ضمن الدخل الشهري للمستفيد، مع ضرورة ذكر نوع الدخل ومصدره، وفي حالة إنطباق الشروط والتأكد من الأهلية، يمكن أن يستعلم المستفيد عن قيمة الاستحقاق من خلال الحاسبة التقديرية والتي يمكن استخدامها من الموقع الرسمي .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *