ارتفاع نسب حجوزات مشاريع ضاحية “الجوان” السكنية بالرياض خلال الربع الأول 2020

ارتفاع نسب حجوزات مشاريع ضاحية “الجوان” السكنية بالرياض خلال الربع الأول 2020

بلغت قيمة متوسط حجوزات مشاريع ضاحية الجوان بالرياض أكثر من 60% من إجمالي وحدات الضاحية، ويتم الحجز الإلكتروني عبر موقع سكني، خلال الربع الأول من 2020، بإجراءات بسيطة، لخدمة جميع الأسر الراغبة في الإستفادة من الخيارات السكنية المتنوعة.

وسجل مشروع ديار السعد نسبة حجوزات بقيمة 86%، ومشروع عمائر الجوهرة نسبته 82%، ثم مشروع سرايا النرجس بنسبة 70%، ثم شمس الديار وإشراق ليفنج بنسبة 55%، ثم مشروع مرسية ونسبته أكثر من 50%، وهو من أكبر مشاريع الضاحية.

وتشمل ضاحية الجوان خيارات متنوعة للتنوع بين فيلات وتاون هاوس وشقق سكنية، بنماذج مختلفة المساحات وبآليات بناء حديثة.

وتقع الضاحية بشمال الرياض بمساحة 10 ملايين متر مربع، وهي تعد واجهة حضارية مختلفة من حيث المرافق وتقع على إمتداد طريق الأمير فيصل بن بندر، وهي منطقة سهل الوصول إليها ببيئة متكاملة البنية التحتية من إمدادات المياه والكهرباء والإنابة.

وتوفر أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بين شقة وفيلا وتاون هاوس، بواسطة مشاريع ينفذها القطاع الخاص، منها 7 متاحة للحجز، وتتميز الضاحية بوجود واد صناعي يزيد طولها عن 4700 متر، ومحور ترفيهي يزيد طوله عن 6500 متر، به عدد من المقاهي والمطاعم والمباني التجارية، وأكبر المراكز التجارية بالرياض.

وتلك الضواحي تعد نموذج رائد للتطوير العقاري بالمملكة، وقامت الوزارة بتطوير أراضي الضواحي لتنفذ بالشراكة مع المطورين العقاريين ليتم توفير وحدات سكنية متعددة بمواقع مميزة داخل المدن، تتوافر بها جميع المرافق التعليمية والصحية والتجارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *