الفلك الدولي يتوقع الجمعة هو أول يوم من شهر رمضان في السعودية ومعظم الدول العربية

الفلك الدولي يتوقع الجمعة هو أول يوم من شهر رمضان في السعودية ومعظم الدول العربية

تنتظر كل دول العالم الإسلامي دخول شهر رمضان المبارك أعاده الله بالخير واليمن والبركات على المسلمين جميعاً فقد وضح مركز الفلك الدولي أنه يمكن رؤية هلال شهر رمضان من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الخميس 23 أبريل لذلك من المتوقع أن يكون أول يوم لشهر رمضان المعظم هو الجمعة 24 أبريل 2020.

كما وضح المركز شهر شعبان قد بدأ في معظم الدول الإسلامية يوم الخميس 26 مارس ولذلك سيتم تحري هلال شهر رمضان في هذه الدول يوم الخميس 23 أبريل ومن ضمن هذه البلاد الإمارات والمملكة العربية السعودية وسوريا وليبيا والأردن وسلطنة عمان وغيرها من الدول.

كما أن هناك بعض الدول مثل العراق ومصر وتونس وتركيا بدأ فيها شهر شعبان يوم الأربعاء 25 مارس لذلك هذه الدول سوف تقوم بتحري هلال شهر رمضان المبارك يوم الأربعاء 22 أبريل وقد صرح المركز أن هذه الدول لن تتمكن من رؤية الهلال يوم الأربعاء وذلك بسبب غياب القمر قبل غروب الأربعاء وسيتم الإقتران بعد الغروب لذلك سوف يكتمل شهر شعبان 30 يوم في هذه الدول ويصبح أول يوم رمضان هو الجمعة 24 أبريل 2020.

ومن المعروف أن رؤية الهلال يوم الخميس غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم وسيتم إستخدام التلسكوبات المخصصة في بعض دول العالم الإسلامي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *