مشروبات تساعدك علي مقاومة العطش في رمضان 2020

مشروبات تساعدك علي مقاومة العطش في رمضان 2020

شهر رمضان هو من أهم الشهور لدي المسلمين لما فيه من شعائر دينية ودنيوية ولعل شهر رمضان يعتبر اكثر الشهور قدسية لدي المسلمين في انحاء العالم لأن فيه تفتح أبواب الجنة ، وتسلسل الشياطين ، وليلة القدر ، ولذلك يجب علي المسلك تحمل شعور العطش والجوع من الفجر حتي لحظه المغرب ولذلك سننشر لكم في هذه المقالة بعض المشروبات التي تساعدكم علي تخفيف الشعور بالعطش والمساعدة علي تهدئه المعده كذلك .

المشروبات التي تساعد علي تخفيف الشعور بالعطش :

1- سموذي الحليب :

ويتكون هذا المشروب الرائع من الحليب كمكون رئيسي ، بجانب الشوفان والموز ويمكن تغيير هذه المكونات وأضاف اي مكونات اخري بجانب الحليب للحصول علي شعور بالطاقة والحيويه وعدم الأحساس بالعطش .

2- اللبن الرائب :
يعتبر اللبن الرائب من أهم المشروبات التي تساعد علي تقليل الشعور بالعطش ومقاومة الجسم له ، حيث أنه يحتوي علي كثير من البروتينات والعناصر التي من شأنها أن تساعد علي مقاومة الجسم للعطش ، وكذلك تهدئه المعده .

3- العصائر الطبيعية :
أمثال الكيوي ، وعصير الأناناس ، والتمر

4- التمر والحليب :
يعتبر مشروب التمر والحليب من أهم المشروبات إن لم يكن أهمهم ، حيث أن هذا المشروب له فوائد عديده للجسم ككل ويمكن إستخدامة في كل الأوقات وليش علي السحور فقط ، لأنه يعتبر وجبة كامله وغنية بالعناصر الهامه التي تمد الجسم بالطاقة طول اليوم .

5- الكركدية :
يعتبر الكركدية من المشروبات المهمة في اوقات الصيام ، ولكن يجب أن يتم شربة بكميات قليلة بدون سكر ، ويفضل إستخدامة ساقع .

6- الماء :

يعتبر الماء من أهم العناصر لجسم الإنسان وللمحافظه عليه من الجفاف ، حيث أنه من المعروف أن في خلال فترات الصوم الكبيرة وخاصة في أيام الصيف يفقد الجسم الكثير من الماء بداخلة ويسبب ذلك إحساس بالعطش ، ولذلك يفضل الحصول علي 2-3 لتر مياه يوميا موزعة من فترة الفطار حتي السحور ، ويمكن ايضآ الحصول علي المياة من المشروبات الطبيعية أو الفواكة الغنية بالماء مثل الكيوي والموز علي سبيل المثال ، ومن المشوربات مثل الحليب ، وينصح الخبراء بتناول المزيد من القهوة والشاي والتي تعمل كمضر للبول وتساعد علي تقليل فقد الماء في الجسم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *