طريقة عمل كيكة اسفنجية في المنزل بمكونات سهلة

طريقة عمل كيكة اسفنجية في المنزل بمكونات سهلة

طريقة عمل كيكة اسفنجية، يعتبر الكيك من أكثر المعجنات والحلويات التي يحبها الكبار والصغار ويتم تجهيزها بطرق مختلفة ومتنوعه ويمكن حشوها بالشوكولاتة أو بالكريم شانتيه أو بالفواكه أو المكسرات، ويمكن أيضا عمل الكيك الحادق بمكونات سهلة وبسيطة، ولكن سوف نتعرف من خلال مقال اليوم طريقة عمل كيك اسفنجية بخطوات سهلة وبسيطة في المنزل.

طريقة عمل كيكة اسفنجية

المكونات، قومي بتجهيز 500 جرام من السكر الأبيض الناعم ، و 500 غرام من البيض وملعقة صغيرة من البيكنج باودر والفانيليا و500 جم من الطحين أو الدقيق.

طريقة عمل كيكة اسفنجية

قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 ثم بعد ذلك ضعي في الصينية قليل من الزبدة والطحين واتركيه جانبا لحين الاستخدام، بعد ذلك قومي بإحضار الخلاط الكهربائي وضع في البيض والسكر واخلطيهم جيدا لمدة 15 دقيقة أو أكثر حتى يتكثف ويصبح لونها أبيض، في وعاء آخر نقوم بوضع الطحين والبيكنج بودر بشكل تدريجي وبعد ذلك نقلب هذه المكونات مع بعضها جيداً.

بعد ذلك جهزي الصينية ونضع فيها مزيج الكيكة في الفرن من فترة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة على نار متوسطة حتى ينضج الكيك، وبعد ذلك قومي بإخراج الكيكة الإسفنجية من الفرن، واتركيه حتى يغلي ثمإبدائي بتقطيعه وقدميه مع الشاي أو القهوة.

طريقة عمل كيكة اسفنجية بالكاكاو

المكونات، كوبان من الدقيق ونصف كوب من الكاكاو وملعقة من البيكنج بودر والبيكنج صودا وملعقة من الملح و400 من الحليب المكثف وملعقة صغيرة من الفانيليا و 200غرام من المشروب الغازي و100 جرام من الزبدة السائحة.

طريقة التحضير

قومي بإحضار وعاء وضعي فيه الكاكاو الطحين والبيكنج باودر والبيكنج صودا و الملح وتخلط هذه المكونات مع بعضها ثم احضري الخلاط وتخفق في الحليب المكثف والزبدة والفانيليا، ثم ضعي نصف كمية خليط الطحين وكمية المشروب الغازي إلى الخليط، وبعد ذلك يخفق ثم قومي بوضع خليط الكيك في صينية الخبز بعد دهنها بقليل من الزبدة وبعد أن فندق اخرجي الكيك من الفرن ودعيها تبرد ثم قطعيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *