إعتماد النتائج بعد التقويم الحالي على نظام نور

إعتماد النتائج بعد التقويم الحالي على نظام نور

عُقد اليوم الجمعة الموافق 17 من شهر أبريل مؤتمر الإيجاز اليومي لفيروس كورونا صرحت من خلاله المتحدثة بإسم وزارة التعليم إبتسام الشهري أن النتائج النهائية سيتم توافرها على نظام نور فورإعتمادها بعد التقويم الحالي وسيتم الإعلان عن اَلية الصف الثالث الثانوي لاحقاً.

كما أكدت على قرار وزير التعليم والذي نص على نقل جميع الطلاب للمراحل الدراسية التالية بعد إستكمال الدراسة عن طريق نظام التعليم عن بُعد وذلك بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد وما تم إتخاذه من قرارات لمصلحة المواطنين.

كما وضحت أن إستمرار عملية التعليم عن بُعد ستقلل أي فقدان تعليمي أو نقص في المناهج الدراسية وستتيح الفرصه للطلاب لتحسين مستواهم فقد بذلوا جهد كبير لذلك يجب أن يتم تكليل هذا الجهد بما يحفظ لهم حقوقهم.

كما سيتم إتاحة الفرصة لكل الطلاب للدخول على المنصة الإلكترونية طوال فترة الصيف للإستفادة من المراجعات وتقوية ما تم دراسته كما أكدت أن في حالة إستكمال التقويم النهائي والحصول على درجات أعلى من الفصل الدراسي الأول سيتم إعتماد النتيجة الأعلى أما من سيحصل على درجات أقل من الفصل الدراسي الأول سيتم إحتساب درجات الفصل الدراسي الأول.

كما أشار أن الهدف من التقويم النهائي ليس حصد الدرجات بل قياس ما تم تعلمه الطالب حتى تتحدد المرحلة التعليمية القادمة للطالب.

أما بالنسبة لطلاب المستوى السادس فسوف تعتمد نتائجهم بدون معدل الفصل الدراسي الحالي ومن قام بإستكمال التقويمات الختامية وحصل على معدل يرفع من معدله التراكمي سوف يتم إحتسابه له وعلى من يرغب في تحسين معدله التراكمي سيتم الإعلان عن اَليات للتقويم في فترات قادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *