الآن قرار وزير التعليم بالغاء الاختبارات في السعودية واعتماد النتيجة

الآن قرار وزير التعليم بالغاء الاختبارات في السعودية واعتماد النتيجة

الغاء الاختبارات في السعودية، تم منذ قليل الإعلان عن قرار وزير التعليم حيث أعلن الدكتور حمد ابن محمد آل شيخ عن قراره بنقل جميع الطلاب إلى الصفوف التالية في التعليم العام وذلك بعد اعتماد نتيجة التيرم الأول وذلك بسبب ما تواجهه البلاد من ظروف استثنائية لأزمة فيروس كورونا المنتشر، تابعوا معنا لنوافيكم بتفاصيل الخبر.

قرار وزير التعليم

تفاصيل قرار وزير التعليم بخصوص تعليق الدراسة:

تم إصدار قرار ملكي بتكليف معالي الوزير بتعليق دراسة هذا العام بعد الاضطلاع على مجلس الوزراء تم تعديل اللائحة الخاصة بتقييم الطالب وتم إصدار قرار تعطيل الدراسة حضورياً واستمرار عمليات التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

وبناءً عليه صرح وزير التعليم على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه تبعاً للظروف الحالية واستكمالاً لقارات الحكومة في المملكة العربية السعودية التي أصدرتها لحماية المواطنين من تفشي فيروس كرونا تم إصدار قرار خاص بطلاب التعليم العام وهو أن يتم نقل الطلاب إلى المرحلة التالية واعتماد درجاتهم ف الترم الأول، كما قرر استكمال فكرة التعليم عن بعد وتدريس المناهج الدراسية عبر الإنترنت شاكراً جهود المعلمين والإداريين بالقطاع التعليمي.

قرار وزير التعليم

القرارات الخاصة بالصف الابتدائي:

  1. يجب أن تستمر عمليات التعليم عن بعد حتى نهاية العام الدراسي وذلك ما يوافق تاريخ 14/9/1441 أي ما يعادل السابع من شهر مايو لعام 2020 م.
  2. نقل جميع الطلاب إلى الصفوف التي تليها.
  3. اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني لتكون مثل نتيجة الفصل الدراسي الأول.
  4. يتم إعطاء الطلاب أعمال السنة التي تم رصدها قبل فترة الحظر وتعليق الدراسة وإضافة الدرجات التي سيحصل عليها الطلاب من الدراسة عن بعد.
  5. يتم عمل تقويم لكل طالب في بداية العام الدراسي الجديد لتقييم المهارات الرئيسية لكل مادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *