قرار بممارسة الطب الاتصالي يمكن للطبيب إجراء المفحوصات والعلاجات من خلال خدمات التطبيب عن بعد

قرار بممارسة الطب الاتصالي يمكن للطبيب إجراء المفحوصات والعلاجات من خلال خدمات التطبيب عن بعد

الممارسين الصحيين يصدر لهم تعديل يشمل الاختبارات والعلاجات في المنازل وفي العمل، وهذا القرار آت من قبل السلطة العليا في المملكة العربية السعودية فهو أمر ملكي وكما أشارت المصادر أن هذا القرار صدر عن مرسوم ملكي “يمكّن الأطباء من إجراء المفحوصات والعلاجات من خلال خدمات التطبيب عن بعد في المنازل أو في العمل”.

وقالت المصادر التي استقينا منها هذه الأخبار العاجلة إن الأمر الملكي “جاء بناءً على رأي اللجنة بشأن متابعة ظهور فيروس كورونا الجديد وهذه الإجراءات احترازية للحد من انتشاره”.

الممارسين الصحيين والإجراءات المتخذة تجاههم في السعودية

كجزء من الإجراءات الاحترازية للمملكة العربية السعودية في سبيل مكافحة كوفيد 19 أو الفيروس التاجي الجديد، وزير الصحة دكتور توفيق الربيعة قام بإعلان تغيير المادة في نظام ممارسة المهنيين الصحيين.

وبحسب القرارات التي صدرت فإن التعديل يشير إلى المادة رقم 13 من قانون مهنيي الرعاية الصحية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (م / 59) بتاريخ 4/11/1426 هـ.

وأكدت أيضًا التقارير أنه طُلب من السلطات المختصة والمسؤولة “تعديل المادة 13 لتعكس رأي لجنة تحفظات الفيروس الجديد”.

ينص التعديل الجديد على ما يلي: “يمكن للطبيب إجراء المفحوصات والعلاجات من خلال خدمات التطبيب عن بعد في المنازل وفي مكان العمل وفقًا للوائح التي وضعتها وزارة الصحة”.

وعلمت المصادر أيضًا أن على وزارة الصحة الإعلان عن تفاصيل التغيير وتنفيذه في وقت لاحق، فلم يتم تنفيذ هذا القرار حتى الوقت الحالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *