الأحوال المدنية تعلن إيقاف تجديد الهوية الوطنية حتى إعادة تشغيل مكاتب العمل 

الأحوال المدنية تعلن إيقاف تجديد الهوية الوطنية حتى إعادة تشغيل مكاتب العمل 

قد أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة السعودية للأحوال المدنية أن الخدمة الخاصة بتجديد الهوية الوطنية، سوف يتم إيقافها بشكل مؤقت بعد أن تم تعليق العمل في جميع المكاتب الخاصة بالأحوال المدنية، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا الذي انتشر في العالم كله.

الإعفاء من غرامات تأخير تجديد الهوية الوطنية

قد أوضحت الأحوال المدنية من خلال الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك رداً على استفسار أحد المواطنين على أنه سوف يتم إعفاء الجميع من غرامة تأخير تجديد الهوية الوطنية، خاصة بعد أن تم بشكل رسمي تعليق العمل في مكاتب الأحوال المدنية وذلك حتى إشعار آخر.

حي تساءل أحد المواطنين بشأن تعطيل خدمات الحساب البنكي، وذلك بسبب انتهاء صلاحية الهوية الوطنية وبالتالي أكدت الأحوال المدنية بالمملكة السعودية أن البنوك سوف تقوم بمد تاريخ الانتهاء لمدة 30 يوماً.

وأما عن استخراج بدل فاقد من الهوية الوطنية أو استلامها بعد أن يتم تجديدها قبل تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وأكدت الأحوال المدنية بالمملكة السعودية أن جميع المواطنين يمكنهم أن يقوم واجهه مكاتب العمل بعد العودة للعمل بشكل رسمي.

وقد قامت الأحوال المدنية قبل ذلك على أهمية تجديد الهوية الوطنية، وذلك خلال 180 يوماً قبل أن تنتهي الصلاحية، ولكي لا تتعطل مصالح صاحب هذه الهوية الوطنية بالإضافة إلى تجنب دفع غرامة مالية تصل إلى 100 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *