مفاجاة قام بها خادم الحرمين لدعم الافراد

مفاجاة قام بها خادم الحرمين لدعم الافراد

عرَض ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- طلب منه الكريم بالقبول والموافقة على حزمة من الجهود الإضافية تمثّلت في دعم وإعفاء، وتعجيل دفع مستحقات القطاع المخصص,وأفصح وزير المالية، وزير الاستثمار والتخطيط المكلّف، محمد بن عبدالله الجدعان، تفاصيل النشاطات الإضافية التي قامت بإعدادها الحكومة لتخفيف آثار تداعيات فيروس كوفيد 19 على الجهود الاقتصادية والقطاع المخصص، وفسر أنها متمثلة في مساندة وإعفاءات وتعجيل دفع مستحقات القطاع المختص.

وأفاد معالي وزير المالية أن النشاطات الإضافية تمثلت فيما يلي:

أولاً: تخصيص مِقدار خمسين مليار ريال، لتعجيل دفع مستحقات القطاع المخصص.

ثانياً: تقديم حسم على سعر كشف حساب الكهرباء للمستهلكين في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية قدرها ثلاثين % لبرهة شهرين (نيسان – أيار)، مع فرصة التمديد إذا استدعت الاحتياج.

ثالثاً: السماح على نحو اختياري للمشتركين بالقطاع الصناعي والتجاري لسداد خمسين% من ثمن كشف حساب الكهرباء الشهرية لفواتير الأشهر (نيسان، ومايو، ويونيو)، إلى أن ينهي تحصيل المستحقات المتبقية على مقدار محدد مقسمة لفترة 6 شهور ابتداءً من شهر كانون الثاني 2021م مع إحتمالية تأخير مرحلة السداد إن استدعت الاحتياج.

رابعاً: مساندة الشخصيات العاملين بأسلوب مباشر والذين ليسوا أسفل مظلة أي مؤسسة وقاموا بتسجيل عند المصلحة العامة للنقل في جهود نقل الراحلين وتم إيقافهم نتيجة لـ الممارسات الوقائية لفيروس Covid 19، وهذا بواسطة صرف مِقدار بكمية الحد الأقل المقبول من المدفوعات الشهرية لهم.

خامساً: التفعيل المتعجل لقرار مجلس الوزراء رقم (649) بتاريخ 13 من ذي القعدة 1440هـ، القاضي بإلزام المؤسسات التي بها الجمهورية زيادة عن (51 %) من رأس ممتلكاتها، بالاتخاذ بالمبادئ والقواعد العامة لطرح الإجراءات والمشتريات وإعطاء ميزة للمحتوى الأهلي والمنشآت الضئيلة والمتوسطة بما سيزيد من الحركة الاستثمارية في مكان البيع والشراء الأهلي وتوجيه المطلب باتجاه البضائع والخدمات المحلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *