“خبر عاجل” تعلن ضوابط حديثة للتجول زيادة عن شخصين خارج البيت

اللجنة المقصودة بمواصلة أنباء الحال الصحي لفيروس Covid 19 المستجد (كوفيد-19)، رضيت على: الإشعار العلني بأسلوب متكرر كل يوم عن أعداد المخالفين لحظر التجول، والتشهير بمن يكرر المخالفة.

ونشرت منابع «حثيث» عن قيام وزارة الداخلية بتوجيه منسوبيها إلى اعتبار الاحتشادات الاجتماعية لأكثر من شخصين خارج البيوت، أثناء مدة السماح، مخالفة يطبق أعلاها إجراءات تأديبية حظر التجول، المحددة بمقتضى الممارسات الاحترازية الصادرة للوقاية من فيروس كوفيد 19 المستجد (كوفيد – 19).

تدعيم التواجد الأمني في مختلف الشوارع التجارية

واحتوى التوجيه، تكليف غرامات على المخالفين لهذا، مع تدعيم التواجد الأمني في مختلف الشوارع التجارية، خصوصيةً عن ترقية معدّل التواجد الأمني ضِمن الأحياء السكنية إضافة إلى ذلك نقط التفتيش على الشوارع الأساسية، مع تأدية الإجراءات العقابية على المخالفين وإشعار علني الإجراءات التأديبية بأسلوب متكرر كل يوم مع التشهير بمن يكرر المخالفة.

واستطردت منابع “سريع” أن اللجنة شددت “إقفال أي منشاة خاصة تصدر تصاريح لمنسوبيها تثبت عدم الاحتياج لها وتأدية الغرامات بحقها بحسبًا لما تشاهده اللجنة”، واعتبرت اللجنة “الاحتشادات خارج البيت لأكثر من شخصين طوال مدة السماح مخالفة ويطبق بحقهم مخالفة تحريم التجول”.

ضوابط تحظر الغش في الأذونات وتصاريح التطبيقات

وبيّنت مناشئ “حثيث” أن اللجنة شددت عددًا من الأفعال التي ننفرد بنشرها؛ إذ أكدت على “ترقية درجة ومعيار الأعمال والضوابط التي تحجب عدم التحايل في الأذونات، والتأكد على عدم استعمال تصاريح تطبيقات التوصيل لغير العرض الخاص له”.

ووفق مناشئ “سريع”، إحتوت التوجيهات “تنفيذ جزاء تجريم التجول في ظرف استعمال تصاريح تطبيقات التوصيل الإلكترونية لغير غاية التوصيل، وإقفال أي منشاة خاصة تصدر تصاريح لمنسوبيها يثبت عدم الاحتياج لها ويطبق على المخالف إجراءات تأديبية بحسب ما تشاهده اللجنة التنفيذية التطلع، مع نشر وترويج الجزاءات كل يوم والتشهير بمن يكرر المخالفة”.

الأمن يتأكد من تطبيق ممارسات لجنة أنباء كوفيد 19

واستطردت منابع “سريع” أن التوجيهات تشتمل على “التأكيد على منسوبي الأمن بالتوثق من صلاحية جميع الأذونات طوال مرحلة حظر التجول، وأخذ الأساسي لأداء ما توصلت إليه اللجنة المقصودة بمواصلة أنباء الشأن الصحي بما يختص فيروس كوفيد 19”.

ينشأ إنشاء على التوجيه الصادر من وزير الداخلية لضمان تأدية وجّه حظر التجول المسائي وتأدية مضامين الموضوع الملكي الكريم بشقيه (أثناء فترتي السماح وحرم التجول) وإنشاء على التقارير الدولية التي تؤكد أن الأعمال الاحترازية شاركت في إعزاز قدر المكث في البيوت، بمعدل 23%، وهبوط حجم التسوق إجمالا بمعدل 24%.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *