السعودية لإعادة التمويل تخفض أرباح القروض العقارية 15 نقطة أساس

السعودية لإعادة التمويل تخفض أرباح القروض العقارية 15 نقطة أساس

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، أن معدل النسبة السنوية للتمويل العقاري تم خفضها 15 نقطة أساس، لخفض قيمة الربح السنوي للتمويلات العقارية لفترة تصل إلى 25 عام.

 

وهذا الخفض هو الأول للشركة خلال هذا العام، بعد أن تم مراجعة نسب التمويل العقاري العام الماضي، ويعد السوق العقاري حاليا فرصة مناسبة للحصول على تمويل عقاري ذو فائدة منخفضة، ويأتى ذلك في إطار تركيز الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، لتبقى معدلات الربح منخفضة مع تقلبات أسعار الفائدة.

وقامت الشركة بالحفاظ على ثبات معدلات الفائدة خلال الربع الأخير من  2019، لدعم نمو سوق التمويل العقاري، ليزيد معدل تملك المواطنين لمنازلهم وسهولة الوصول إلى مصادر التمويل المحلية والدولية.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة أن خفض نسبة الربح بالتمويل العقاري بما يتناسب مع الأوضاع، يتيح الفرصة للمواطنين بسهولة شراء المنازل، وتلك الخطوة جعلت التمويل العقاري ذو أجل طويل بالمملكة، وقامت الشركة بتمديد فترة الأستحقاق من 20 إلى 25 عام، وتوفير أسعار تنافسية بمعدلات ربح بسيطة، لزيادة معدل تملك المواطنين لمساكنهم.

وقال أن أوضاع السوق الحالية تتيح الفرصة للحصول على تمويل عقاري بفوائد منخفضة، وقدم الشكر للقائمين على منظومة الإسكان لدعمهم المستمر للممولين العقاريين، لترتفع نسبة التملك السكني إلى 70% مع حلول عام 2030، وسيسهم خفض نسبة الأرباح في تخفيف أعباء الأقساط الشهرية على المواطنين، وليستفيد المواطن من التمويل السكني لأقصى حد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *