عاجل تفاصيل إعفاء بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

عاجل تفاصيل إعفاء بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية من أحد العناوين التي قد تصدرت جميع الصحف الخاصة بالسعودية، وجاءت تلك القرارات بعد أن تم عمل دراسة شاملة للوضع الحالي الذي قد أثر على جميع الأعمال بجانب كونهم أكثر احتياجا من الفئات التي تم الإشارة لها.

شاهد أيضا: تسجيل دخول بنك التسليف برقم الهوية وصفحة دخول البنك السعودي

تفاصيل الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية الاجتماعية

أظهر وزير التنمية أحمد الراجحي عن أنه تم الحصول على الموافقة المتعلقة الإعفاء وكان ذلك بالسبت الموافق ١١ إبريل ٢٠٢٠ عن من قاموا بالاقتراض من بنك التنمية الأجتماعية وتم ذلك وفقا للأوامر المعطاة من خادم الحرمين الشريفين

أسباب إصدار الإعفاءات

  • تتواجد الكثير من الأسباب الخاصة بصدور أوامر الإعفاء عن المقترضين؛ فقد وجد أنهم أكثر حاجه من المستفيدين من أسر محتاجة وعمالة مؤقتة وحرة.
  •  فقد صرحت الحكومة لاحقا عن الفئات التي تستحق الحصول على الدعم من ذوي الإعاقة والأسر المنكوبة والكبار في العمر، كما قد وجدو أن المقترضين أكثر احتياجا من تلك الفئات. 

 شاهد أيضًا: شروط تأشيرة الخروج والعودة للأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية

موافقة خادم الحرمين الشريفين

أعطي الملك سلمان موافقته عن المقترحات الخاصة بالمقترضين من البنك الاجتماعي وإصدار إعفاءات شاملة  للذي يتم تسديها والذي قد تبقي لهم بعض الأقساط.

أهم ما التصريحات المتعلقة بالإعفاء الملكي

  • شددت الجهات المسؤولة في البنك الاجتماعي للتنمية على أن الشرط الرئيسي لتشملك تلك الإعفاءات هو أن تكون من المستخدمين الذي قد تم تسجيلهم على برامج التضامن الاجتماعي والتي قد تضمنت أيضا ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين.
  • قاموا بالإشارة أيضا أن تلك القرارات والإعفاءات سارية حتى مدة ثلاثة شهور؛ وذلك لأن خادم الحرمين لاحظ أهمية مساندة المقترضين و أشار إلى أحقيتهم في الدعم أكثر من باقي المتقدمين خاصة في تلك الفترة التي تمر بها البلاد كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستجد

بالنهاية قد حرصنا على توفير أغلب المعلومات والتصريحات عن الإعفاء الملكي عن مقترضي بنك التنمية الاجتماعية

شاهد أيضًا:الضمان الاجتماعي/رابط المساعدة المقطوعة برقم الهوية لشهر شعبان 1441هـ

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *