الرياضة وأهميتها وفوائدها في حياة الإنسان

الرياضة وأهميتها وفوائدها في حياة الإنسان

الرياضة تعتبر من اهم الأشياء في حياتنا ودائما ما يوصى بها الأطباء فهي تزيد الجسم بالعديد من الفوائد كاللياقة البدنية والمظهر الجميل فالأشخاص الذين يمارسون الرياضة دائما ما يتمتعون برشاقة وبنية قوية وينعكس هذا علي صحة الإنسان بتزويد الجسم بكميات أضافية من الأكسجين وتحافظ على انتعاش القلب .

أهمية الرياضة وفوائدها في حياة الإنسان

الرياضة لها أهمية تكمن في حياة الإنسان نظرا لما تقدمة من فوائد كثيرة تعود بالإيجاب على الجسم والعقل وتوفر الراحة للنفسية ومن اهم فوائد الرياضة الأتي .

1- الوقاية من الأمراض : واهمها أمراض القلب حيث توقى عضلات القلب وتحسن الدورة الدموية لد الإنسان وتقلل ارتفاع من ضغط الدم .

2- الحفاظ على الوزن : حيث تقوم بحرق جميع السعرات الحرارية الذائدة في الجسم وبالتالي يتم بناء عضلات الجسم وتمنع الإصابة بالسمنة والحفاظ على الكتلة العضلية .

3- تنشيط الذاكرة : ممارسة الرياضة تساعد في تحسين الذاكرة وتنشيطها وتساعد الرياضة في نمو أجزاء مسئولة عن الذاكرة.

4- الاسترخاء والنوم : تعمل الرياضة على تحسين النوم ليس فقط العامل الجسدي وإنما أيضا الاسترخاء النفسى .

5- تقليل الألم الجسم : بالممارسة للرياضة فإنها تقلل من الألم المذمن لدى الإنسان وتساعده على تخفيف هذه الآلام .

6- الإحساس بالسعادة : توجد دراسات مختلفة تبين بها آن الرياضة تقلل من الاكتئاب والشعور بالقلق وتعمل على تحسين المزاج والشعور بالسعادة  بزيادة هرمون الاندورفين الذي يعمل على هذا.

7- الرياضة والطفل : تعتبر الرياضة ليست فقط مفيد للأشخاص الكبار فقط وإنما أيضا للصغار الذين يمكنهم ممارستها بشكل منتظم وتعود عليهم في مرحلة التقدم في العمر بفائدة كثيرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *