بسبب كورونا.. وزارة التجارة تعلن عن إيقاف العروض الترويجية للسلع الأساسية

بسبب كورونا.. وزارة التجارة تعلن عن إيقاف العروض الترويجية للسلع الأساسية

أصدرت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية توجيهات إلى جميع مراكز التسوق بشأن إيقاف العروض الترويجية للسلع الأساسية ، التي يتم الترويج لها أسبوعيًا من خلال الإعلانات، وتتمثل هذه السلع في 9 مواد غذائية أساسية تتضمن (الأرز، السكر، الدواجن، اللحوم، الشاي، القهوة العربي، الزيت، والحليب المجفف).

إيقاف العروض الترويجية للسلع الأساسية

أمرت الوزارة كافة المراكز التسويقية بتقديم تلك السلع المذكورة بالأسعار الرسمية، وعدم إتاحة أي عروض عنها خلال الفترة الحالية، لمنع تزاحم المواطنين للحصول عليها مما يتسبب في تفشي العدوى بفيروس كورونا بشكل كبير، علمًا بأن الوزارة لم تحدد وقت معين بخصوص إيقاف العروض الترويجية للسلع الأساسية ، وإنما اكتفت بالمنع التام للترويج عن هذه المواد.

وفي هذا السياق، أكد خالد المحروس مدير أحد المراكز التسويقية في المملكة، أن وزارة التجارة وجهت جميع المراكز التسويقية بإيقاف العروض الترويجية عن هذه المواد الغذائية، ويدخل ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها من أجل ضمان توفير السلع الأساسية للمواطنين في ظل الأزمة الراهنة بسبب فيروس كورونا.

كما أفاد عبد الله العباس مدير أحد المراكز أيضًا، أن الوزارة أصدرت هذا القرار بهف الحفاظ على مخزون كافي لهذه السلع الأساسية دون مواجهة أزمة نقصها في الأسواق، مشيرًا أن مندوبي الوزارة يقومون بمراقبة الأسواق يوميًا للتأكد من عرض هذه السلع بالتسعيرة الرسمية، مضيفًا أن الوزارة أرسلت منشور رسمي لكافة مراكز التسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد آخر، أوضح أحد تجار الجملة أن الوزارة لم تخطرهم بإيقاف العروض الترويجية لهذه السلع، وأن الأمر يقتصر فقط على المراكز التسويقية الكبرى، مرجحًا أن الهدف من وراء ذلك هو منع المواطنين من سحب كميات كبيرة من هذه المواد حتى لا تحدث أزمة بشأن نقص السلع الأساسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *